رياضية

7 لاعبين عالميين غيروا دياناتهم .. أحدهم أخفى قراره 10 سنوات


على أرض الملعب كانوا نجومًا تقف لهم الجماهير احترامًا لمهاراتهم وقراراتهم المهمة التي قادت فرقهم إلى منصات التتويج، وخارج الملعب كانوا يتخذوا قرارات أكثر أهمية في حياتهم الشخصية، تتعلق بدياناتهم التي ولدوا بها، فقد قرروا تغييرها، فيما احتفظ بعضهم بقراره سرًا لسنوات.
«المصري لايت» يستعرض 7 لاعبين عالميين غيروا دياناتهم، كما ذكرتهم مواقع «سبورتس كيدا» و«نايج سبورتس».

7. جابريل سيسيه

نجم المنتخب الفرنسي المعتزل ونادي ليفربول الإنجليزي، ولد مسلمًا، لكنه قرر اعتناق المسيحية عام 2007، في سن الـ 26.

6. نيكولاس أنيلكا

هو الآخر كان نجمًا لمنتخب الديوك، ومثل العديد من الأندية الكبيرة في عالم كرة القدم، كريـال مدريد وتشيلسي وأرسنال، ولد مسيحيًا، لكنه اعتنق الإسلام في سن الـ16، فيما أبقى قراره سرًا لقرابة 10 سنوات، قبل أن يعلن عن إسلامه بشكل رسمي عام 2004، وأطلق على نفسه اسم عبدالسلام بلال.

5. جورج ويا

الرئيس الحالي لدولة ليبيريا كان يومًا لاعبًا عظيمًا في ملاعب إفريقيا والعالم، وهو الإفريقي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد موسم مثير بقميص أحد كبار الكرة الإيطالية إيه سي ميلان، أما خارج الملعب فلم تكن الحياة الشخصية لـ«ويا» أقل إثارة من مسيرته الكروية، فصاحب الـ51 عامًا ولد مسيحيًا بروستانتيًا قبل أن يعتنق الإسلام لمدة 10 سنوات كاملة، قرر بعدها العودة لاعتناق المسيحية.

4. فرانك ريبيري

في عمر الـ19 قرر اللاعب الفرنسي بنادي بايرن ميونخ الألماني، فرانك ريبيري، اعتناق الإسلام بعدما ولد مسيحيًا، عقب وقوعه في حب زوجته ذات الأصول الجزائرية، وهيبة، وأطلق على نفسه اسم «بلال».

3. إيريك أبيدال

ولم يختلف الأمر بالنسبة للاعب برشلونة السابق والمنتخب الفرنسي، إيريك أبيدال، الذي ولد مسيحيًا كاثوليكيًا، فيما أعلن إسلامه عام 2007، عند زواجه من الجزائرية حياة كبير، وأطلق على نفسه اسم «بلال» أيضًا.

2. إيمانويل أديبايور

نجم أرسنال السابق ومنتخب توجو ولد مسيحيًا وأعلن إسلامه في عام 2015، في سن الـ 31، وظهرت مراسم إعلانه الإسلام في فيديو انتشر على الإنترنت.

1. داني بلم

اللاعب الألماني لنادي نورنبيرج أعلن اعتناقه الإسلام قبل 3 سنوات، في سن الـ24.

المصري لايت