رياضية

«التاريخ الأسود» للاعبي برشلونة أمام تشيلسي


لا تفصلنا سوى ساعات قليلة على مباراة آخرى كبيرة تحت راية دوري أبطال أوروبا، مباراة تحمل من الثأر والتاريخ الكثير، لكن التاريخ تحديدًا يبدو أسود بالنسبة للاعبي برشلونة وليس ناديهم، فبعضهم واجه تشيلسي عدة مرات أثناء لعبهم بقمصان فرق آخرى في الدوري الإنجليزي، وبعضهم كانت مواجهاته معهم فقط بقميص برشلونة في دوري الأبطال، لكن العامل المشترك بينهم جميعًا هو أن أرقامهم في مواجهة أبناء أنطونيو كونتي لا تبشر بخير للكتلونيين.
«المصري لايت» يستعرض أرقام لاعبي برشلونة المتوقع مشاركتهم، الليلة، في مواجهاتهم الرسمية السابقة أمام تشيلسي.

9. لويس سواريز

شارك المهاجم الأساسي للفريق الكتلوني أمام تشيلسي في 7 مواجهات جميعها كانت بقميص ناديه السابق ليفربول الإنجليزي، في إطار البريمييرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز «سواريز» في مباراتين، وتعادل في مثلهما، فيما خسر في ثلاث مناسبات، لتكن نتيجة الهزيمة هي الأقرب للأوروجواني في مواجهة أبناء ستامفورد بريدج.

وهز «سواريز» شباك تشيلسي في مناسبتين كما صنع 3 أهداف.

8. باولينيو

شارك البرازيلي مع فريقين، ليس من بينهما برشلونة، ضد الفريق الإنجليزي، في 5 مباريات، كان أولهم مع فريقه البرازيلي كرونثيانز في نهائي كأس العالم للأندية وفاز فريقه بهدف للاشئ وظفر بالكأس. وبعد انضمامه إلى توتنهام الإنجليزي، لعب 4 مباريات ضد تشيلسي، فاز في واحدة وتعادل في مثلها وخسر مرتين، ليكن رصيده النهائي 2 فوز و1 تعادل و2 هزيمة، ولم يحرز أو يصنع أي أهداف.

7. ليونيل ميسي

لعب نجم برشلونة 8 مباريات ضد تشيلسي تحت راية دوري أبطال أوروبا، ولم يحرز فيها أي أهداف، بل وأهدر ركلة جزاء تسببت في بكاءه عقب توديع فريقه للبطولة بسببها. وفي الـ8 لقاءات لم يفز الأرجنتيني على الفريق الإنجليزي سوى مرة وحيدة، فيما تعادل 5 مرات وخسر مرتين، ليكن ملك التعادل مع تشيلسي بين لاعبي فريقه، ولا يتفوق عليه أي منهم في هذه النتيجة في مواجهة العملاق الإنجليزي.

6. أندرياس إنييستا

لا يتخلف كثيرًا قائد الفريق الكتلوني عن «ميسي» في عدد التعادلات مع الفريق الإنجليزي، فشارك «إنييستا» في 9 لقاءات ضد تشيلسي، تعادل في 4 منها وخسر في 3 ولم يفز سوى مرتين، وأحرز هدفين، وصنع هدفًا واحدًا.

5. خوردي ألبا

الظهير الأيسر للبلوجرانا شارك مرتين ضد تشيلسي، كلاهما بقميص فريقه السابق فالينسيا، تعادل في الأول 1-1 وخسر في الثاني بنتيجة ثقيلة 0-3.

4. سيرجيو بوسكيتس

لا يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة للاعب الوسط المدافع، فمشاركته في 3 مباريات بقميص برشلونة أمام تشيلسي لم تسفر عن أي فوز، وانتهى 2 منهم بالتعادل فيما خسر في الثالثة.

3. إيفان راكيتيتش

لاعب الوسط الكرواتي لعب مبارتين أمام تشيلسي أثناء ارتدائه قميص شالكة الألماني لم يشهد فيهما أي فوز، فتعادل مرة وخسر الثانية.

2. جيرارد بيكيه

المدافع الأهم في برشلونة شارك في 3 مباريات في مسيرته أمام الفريق اللندني، كلها بقميص البلوجرانا، لكنه لم يحظى بأي فوز، بل تعادل فيها جميعًا.

1. سيرجي روبيرتو، صامويل أومتيتي، نيلسون سيميدو، مارك أندريه تير شتيجن، عثمان ديمبلي

لم يشارك أي منهم في أي مباريات ضد الفريق الإنجليزي، وستكون مشاركة أي منهم الليلة هي الأولى الرسمية له أمام تشيلسي.

المصري لايت