رياضية

المريخ في مواجهة حاسمة أمام تاون شيب للظفر ببطاقة التأهل بالقلعة الحمراء


لن تكون مهمة المريخ سهلة هو يواجه تاون شيب البتسواني بالقلعة الحمراء عند السابعة والنصف مساء في إياب تمهيدي دوري أبطال أفريقيا، ويرغب أصحاب القمصان الحمراء عن تعويض الخسارة الكبيرة التي تعرضوا ذهابا، وسيكون ممثل السودان مطالبا بإحراز أربعة أهداف للعبور الآمن للمرحلة التالية من البطولة وهي مهمة ليست سهلة غير أنها لا تعد مستحيلة.

وسارت التحضيرات على نحو جيد طوال الفترة الماضية بعد عودة البعثة من بتسوانا وأدي الفريق سلسلة تدريبات تخللتها تجربة قوية أمام ود هاشم سنار حقق فيها الفريق الفوز بستة أهداف كاملة صبت في اتجاه الدعم المعنوي واستعادة الثقة بعد فترة خاصم فيها لاعبو الفريق الشباك.
وساهمت عاصفة التغييرات الإدارية في رفع الروح المعنوية للاعبين، سيما بعد تسلمهم لمستحقات ثلاثة أشهر، ليكون الفريق جاهزا معنويا ونفسيا وبدنيا للمباراة اليوم.
يحلم أبناء القلعة الحمراء بالريمونتادا للموسم الثاني تواليا بعد أن كان الفريق قد عبر مطب ريفرز يونايتد وتمكن تعويض الخسارة بثلاثة أهداف لفوز برباعية كفلت للفريق الظفر ببطاقة الترشح.

مازدا يدفع بالتشكيلة الأنسب
جهز مازدا عناصره التي سيدفع بها في مباراة اليوم بتدريبات قوية واستعاد المدرب جهود بعض اللاعبين ليدفع في مباراة اليوم بالتشكيلة الأنسب في وجود جمال سالم، أمير كمال وأحمد عبد الله ضفر، أحمد آدم والتاج يعقوب رباعي خط دفاع، ياسر قصاري، حماد بكري، محمد حامد التش في خط الوسط، خالد النعسان، شيكا فوفانا في المقدمة الهجومية. ويملك المدرب أوراقا رابحة على دكة البدلاء في وجود منجد النيل، محمد الرشيد، صالح العجب، رمضان عجب.
روح معنوية عالية.. دوافع ورغبة كبيرة للظفر ببطاقة الترشح
تبدو الأجواء في القلعة الحمراء جيدة بدرجة كبيرة وارتفعت الروح المعنوية للاعبين بشكل واضح في الفترة الأخيرة بعد عاصفة التغييرات الإدارية وصرف المستحقات، وتبدو الدوافع كبيرة للغاية وسط اللاعبين لتجاوز عقبة البتسواني وإلحاق خسارة كبيرة به، ولا يرغب نجوم الأحمر وداع البطولة من بابها الكبير، بعد أن وصلوا مرحلة متميزة من التمرس والخبرة، وتشير كل التوقعات أن الفريق سيقدم مباراة للذكري في انتظار أن يحالفهم التوفيق ويتمكنوا من تعويض خسارة جولة الذهاب وإحراز أربعة أهداف في شباك تاون شيب في مباراة اليوم وعلى الرغم من أن المهمة لن تكون سهلة غير أن الفريق وصل مرحلة جيدة من الجاهزية.

* جمال سالم يتعهد بنظافة شباكه ويتوقع الفوز بستة أهداف
سيسجل جمال سالم ظهوره الخامس في القلعة الحمراء في دوري أبطال أفريقيا بعد أن كان قد شارك مع فريقه كمبالا سيتي الأوغندي موسم 2014 وظفر ببطاقة التأهل وقتها، ووقع الأوغندي على عقد انتقاله للأحمر منتصف ذلك العام ليشارك في نسخة 2015 ويسجل ظهوره الأول ويقود الفريق بحنكة كبيرة لنصف النهائي، وظهر اللاعب نسخة 2016 ومن بعدها نسخة 2017 ليسجل حضوره للموسم الخامس بالقلعة الحمراء.
جمال سالم تعهد بنظافة شباكه وتوقع أن يسجل فريقه ستة أهداف في شباك تاون شيب ما سيكفل له العبور الآمن للمرحلة التالية.

الخرطوم ـ حافظ محمد أحمد
صحيفة اليوم التالي