اقتصاد وأعمال

الشرطة: 22 ألف سجين بالبلاد بينهم 800 أجنبي


أعلنت الإدارة العامة للإصلاح والسجون، أن عدد نزلاء السجون بالسودان يقدر بحوالى 22 ألف نزيل منهم 800 من الأجانب، فيما أكد مدير عام الشرطة هاشم عثمان الحسين، أن السجون تشهد ظفرة كبيرة ومتقدمة خلال تشييد المدن الإصلاحية.

وافتتح مدير الشرطة، صباح الأربعاء، بمباني الإدارة العامة للإصلاح والسجون معرض السجون السنوي، وطاف على أقسام الولايات ومنتجاتها وصناعاتها المختلفة.

وقال إن الشرطة تعمل على إصلاح النزلاء وإعدادهم بالبرامج والتدريب والتأهيل والتعليم الأكاديمي والصناعات، مؤكداً أن السجون تشهد ظفرة كبيرة ومتقدمة من خلال افتتاح وتشييد المدن الإصلاحية.

وأوضح الحسين، أن المعرض كان يقام سنوياً ولكنه توقف لفترة طويلة بسبب التمويل وعاد الآن بدعم من بعض المنظمات من أجل أن يحقق النزيل عائداً لنفسه ويبدأ حياة جديدة، مشيراً إلى اهتمام الشرطة بتوفير سبل الكرامة وحفظ الحقوق الإنسانية للنزلاء تمشياً مع تعاليم الدين الحنيف وطبيعة المجتمع السوداني وسماحته.

حقوق النزلاء

الحسين يقول حريصون على حقوق النزلاء وأولى بها من غيرنا، مؤكداً دعمهم لصناعات وإبداعات وإنتاج النزلاء لتحقيق شعار السجون في الإصلاح والرعاية

وقال نحن حريصون على حقوق النزلاء وأولى بها من غيرنا، وهناك اهتمام كبير بتطوير بيئة السجون، مشيداً بجهود الإدارة العامة للسجون ومساهماتها في إصلاح النزلاء وتأهيلهم ليصبحوا منتجين لمصلحتهم أولاً، مؤكداً دعمهم لصناعات وإبداعات وإنتاج النزلاء لتحقيق شعار السجون في الإصلاح والرعاية.

من جانبه، أوضح مدير الإدارة العامة للإصلاح والسجون اللواء حاتم النور عبدالقادر، أن المعرض يهدف للتعريف بمنتجات وصناعات ومهارات النزلاء في جميع الصناعات والحرف، مشيراً إلى تمتع النزلاء بمواهب وإبداعات وحرف متعددة.

وقال إن المدن الإصلاحية مكنت إدارة السجون من عكس برامجها الدينية والتربوية والاجتماعية بنجاح، وأضاف سنعمل على انتشار المدن الإصلاحية بالولايات والتي بدأت بولايات القضارف والنيل الأبيض وجنوب دارفور.

شبكة الشروق.