اقتصاد وأعمال

هيئة الأبحاث الجيولوجية تستجلب مُعدات فنية للعمل الحقلي بقيمة (12) مليون جنيه


استجلبت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية “الذراع الفني لوزارة المعادن” معدات فنية للعمل الجيولوجي الحقلي للإسهام في تطوير عمليات البحث والاستكشاف والتخريط .

وكشف وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم – في تصريحات صحفية؛ أن المعدات صناعة ألمانية بتكلفة بلغت 12 مليون جنيه ، وقال إنها ستكون سندا قويا للجيولوجيين في عمليات البحث والتنقيب والتطوير، داعيا الى المزيد من البحث والاستكشاف لرفد الاقتصاد القومي .

من جانبه؛ أوضح المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د.محمد ابو فاطمة أن المعدات تأتي في إطار تطوير عمليات البحث والاستكشاف وتحديد مواقع المعادن المختلفة دون اللجؤ للمعامل المركزية، وقال : (إنهم أكملو الاستعداد لجميع المأموريات التي توفد من قبل الهيئة لجلب العينات بمعدات مختلفة؛ وكذلك في عمليات التدريب)، كاشفا عن تجهيز عدد مقدر من العربات للعمل الحقلي والميداني، وتوقع ابو فاطمة خروج( 40 ) مأمورية في هذا العام للبحث عن المعادن المختلفة، وتحديث أكثر من( 12 ) خريطة جيولوجية.

وأشار الى أعداد المعامل المركزية في الوزارة والسعي في تجهير المعامل في المكاتب الإقليمية حتى تكون الخريطة الاستثمارية جاهزة لجذب الاستثمارات العالمية وتسهم بصورة واضحة في القطاع الاقتصادي .

سونا.