سياسية

مصير مجهول لـ80 سودانياً اعتُقلوا في حلايب


أوقفت السلطات جرافتين مصريتين تعملان في صيد الأسماك داخل الحدود البحرية بالقرب من مدينة (أوسيف). بالمقابل طالب زعماء أهليون في المثلث المحتل، الحكومة بالتدخل العاجل لمعرفة مصير 80 شخصاً من أبناء البشاريين ألقى الجيش المصري القبض عليهم بمناطق التعدين.

وكشف القيادي بحلايب عثمان تيود، عن ضبط السلطات لجرافتين مصريتين بالقرب من «أوسيف» كانتا في عملية محاولة استكشاف للأسماك وموقع السلطات تمهيداً للعمل في الصيد، وقال تيود لـ«الانتباهة» أمس، إن السلطات أوقفت الجرافتين بحسب ما أبلغه مسؤول رفيع بالمنطقة.

ولفت في الوقت نفسه إلى أهمية تدخل الحكومة لإطلاق سراح أبناء البشاريين المعتقلين في سجون النظام المصري، بعد القبض عليهم بمناطق التعدين داخل حلايب، وأضاف «يجب أن يعاملونا بالمثل ويطلق سراح هؤلاء الشباب فوراً كما تطلق الحكومة سراح الصيّادين المصريين الذين يدخلون مياهنا الإقليمية».

وأكد تيود أن السلطات المصرية تمارس قمعاً شديداً وعمليات مطاردة واسعة وعنيفة ضد المعدّنين السودانيين، وتابع قائلاً «لا علم لي بمصير الآخرين أو عددهم لكن المصريين يعتقلون ويطاردون المُعدّنين وهناك أكثر من 80 من أبناء البشاريين بسجونهم، بالإضافة إلى مصادرة سيارات «بكاسي».

المصدر : صحيفة الانتباهه.


‫2 تعليقات

  1. السيسي والنظام المصري لن يعاملوكوا بالمثل هم أصلا شوية كلاب وخونة مع بعض ومع شعبهم فكيف مع غيرهم ؟! ( اللي مالوش خير في أهله مالوش خير في حد ) .

  2. موظفون في الدولة جواسيس صحفيون جواسيس تجار جواسيس متسودنون جواسيس كل هذا وتحتل ارضنا ويقتل مواطنيننا وتسرق ممتلكاتهم وحكومة السودان ساكتة وتعلن الصبر والصبر فعلي ماذا؟
    بجرة قلم يفصل الجواسيس وتلغي الجنسية السودانية المسكينة التي اعطوها لأحط وانتن من خلق الله تعالي ثم طرد كل مصري من السودان.
    صعبة ؟ مستحيلة؟ لن يقول هكذا الا العملاء واشباه الرجال والرويبضة
    ماذا تنتظرون بعد احتلال أرضنا وسرقة ماء نيلنا وسرقة ثرواتنا ونهب ممتلكاتنا ؟
    أقله طردهم اخراج اي مصري عفن من السودان الطاهر
    لا يوجد عدو قائم حاضر للسودان غير مصر الخراب وتأكدوا ان لم تتولوا أمرهم فأن الله تعالي سيتولاهم بما يستحقونه من عذاب وقد أزف وحصل وهذا ليس علم غيب والعياذ بالله ولكنه قوله تعالي فيهم منذ موسي عليه السلام ومنها قوله تعالي( وحاق بآل فرعون سوء العذاب) س/غافر لن تحتاجوا الي تاريخ وعلم وتفكير اقرأوا القرآن فهو( خبر ما قبلكم ونبأ ما بعدكم وحكم مابينكم) آمنت بالله صدق الله تعالي فيهم وفي كل شيئ .
    اللهم لك الحمد كله والثناء كله واليك الرجاء كله احفظ بلادنا وانصر شعبنا وجيشنا واهلك اعداءنا آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين