سياسية

الخارجية تكشف موعد عودة سفيرها إلى مصر


كشف وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، موعد عودة سفير بلاده لدى مصر عبدالمحمود عبدالحليم لممارسة مهام عمله في القاهرة.

وقال غندور في لقاء خاص مع قناة الشروق المقربة من الحزب الحاكم في السودان، إن سفير بلاده لدى مصر عبدالمحمود عبدالحليم سيعود لممارسة مهام عمله في القاهرة خلال أيام، وذلك بعد شهر من استدعائه إلى #السودان من مصر.

وأضاف أن “عبدالمحمود الآن بصدد المشاركة في مؤتمر السفراء بالخرطوم، والذي ينطلق غداً الاثنين ويختتم أعماله الأربعاء المقبل، وعقب نهايته سيتوجه إلى القاهرة”.

وشهدت الفترة الماضية، توترات بين البلدين بسبب قضايا عالقة مثل ملف حلايب وشلاتين، وأزمة سد النهضة انتهت باستدعاء الخرطوم لسفيرها في القاهرة للتشاور.

وكانت القاهرة قد استضافت محادثات ثنائية بين وزيري خارجية كل من مصر والسودان، منذ أسبوعين، أعقبها اجتماع رباعي بمشاركة رئيسي جهازي المخابرات في البلدين، لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وجاء اللقاء عقب أيام قليلة من لقاء جمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالرئيس السوداني عمر البشير، على هامش اجتماعات القمة الإفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حيث تم التأكيد على خصوصية وقوة العلاقات المصرية السودانية، والروابط التاريخية التي تجمع البلدين على كافة المستويات.

اسبوتنك.


‫6 تعليقات

  1. غندور المصري وزير خارجية السودان ظلما وجورا يريد ان ينسي السودانيون حلايب وشلاتين وسرقة ماء النيل منذ ستين سنة يريد ان ننسي الأساءات والشتم وسوء الخلق يريد ان ننسي تعويضات حلفا يريد ويريد هذا الجاسوس ان تعود الأمور كما كانت سرقة ونصب واعتداء علي الشعب السوداني حتي يأتي يوم ان نجدهم بعساكرهم داخل الخرطوم .
    اليس بعد كل مافعله المصريون كان من الواجب الوطني والضمير السوداني ان نقطع العلاقات ونطرد غندور ؟
    هنا تذكرت مقولة الطيب صالح رحمه الله تعالي من أين أتي هؤلاء؟
    اللهم الطف بالسودانيين ارضهم ونيلهم وحدودهم ورد كيد المصريين في نحورهم وأخرج جواسيسهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

  2. عودة ( السفير ) للقاهرة حكاية دايرة ليها مخارجة ( و ) تخريج كويس …
    لأن أسباب إستقدامه للتشاور ( لم ) تكن مقنعة ( و ) لم تعلن …
    وبالتالي ( لا ) أحد يعلم هنا ( أو ) هناك شيء عن ماذا كان ( في ) التشاور ( أو ) فيما كان التشاور..
    وردود ( الأفعال ) لم ترقّ لمستوى سحب السفير ..
    ..
    ..

    1. يا…………..(صابر)
      ماهي ردود (ألأفعال) التي لم ترتقي الي مستوي سحب السفير ؟
      هل سيقوم الجيش المصري باقتحام الحدود السودانية؟
      هل سيقوم الجيش المصري بمعاونة العملاء والطابور الخامس باحتلال مدن بعينها بورتسودان مثلا عطبرة ومدن شمال السودان بانزال مظلات .
      هل سيقوم الجيش المصري بضرب المواقع المهمة في السودان محطات المياه محطات الوقود الوزارات مواقع الجيش السوداني .
      كل هذا (وارد ومرصود ومتوقع) ويقول انها المعارضة السودانية
      لكنك لم ولن تعرف (ردود افعال الشعب والجيش السوداني)
      ياصابر (بيه) فليحاول (الخيش) المصري رجاءا (لأنكم) لم تعرفوا (السودان) ولكننا نعرف ان الشعب المصري(ذكي)

  3. لا علاقات مع احتلال يا سعادة وزير الخارجية غندور
    ان كنت مصريا فالحق بهم وان كنت سودانيا فلن نرضى ان يهان السودان او اي سوداني يجب اولا انهاء الاحتلال والا فاغلاق الحدود واجب

    وعلى مصر اولا انهاء احتلال الاراضي السودانية (حلايب وشلاتين وابورماد) مع الاعتذار واطلاق جميع الاسرى وممتلكات وثرواتهم وكذلك اعادة كافة الاثار المنهوبة

  4. إذا عاد السفير إلى القاهرة فهذا يكشف خيانة غندور ويكشف تحيزه لأصله المصري وتمرده على قرار السيد رئيس الجمهورية بسحب السفير من القاهرة وإرجاعه قبل أن تزول أسباب استدعائه ، وبذلك يعيد ما فعله طلعت فريد بالسودان ومأساة أهلنا في حلفا وتوقيعه اتفاقية السد العالي (الكارثية) عن حكومة السودان. المصري مصري وإن طال العمر.