أبرز العناوينجرائم وحوادث

السودان .. القبض على أجانب سطو على منزل والدة الفريق (حميدتي) ومقتل أحدهم


قتل لص وأصيب أخر إصابة خطيرة نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، وذلك أثناء شروعهما بالسطو على منزل قائد قوات الدعم السريع الفريق (حميدتي) في وقت دونت فيه الشرطة بلاغاً واتخذت الاجراءات القانونية عقب زيارة لمسرح الحادث .

وطبقاً لإفادات المصادر فإن اللصين أجانب ينتميان لإحدى دول غرب افريقيا، وكانا مخمورين حينما حاولا اقتحام منزل والدة الفريق المجاور لمنزل الفريق وذلك بمنطقة جبرة .

وفي تلك الاثناء شرع أحدهما في مقاومة الحرس وحاول نهب سلاح الحارس، إلا أن الحارس قاومهما وأطلق النار عليهما ما أدى لوفاة أحدهما فوراً وإصابة الأخر وتم إبلاغ الشرطة التي دونت بلاغاً وأحالت المصاب للمستشفى، وفي ذات القت أحالت فيه القتيل للمشرحة .

وكشفت مصادر صحيفة السوداني بأن الوجود الأجنبي أسهم في تزايد معدلات البلاغات الجنائية، لافتاً الى أن الافارقة كان في السابق يمارسان الدجل والشعوذة والدولار الاسود، بالاضافة الى التسول، إلا أنهما مؤخراً باتا يتجهان لتنفيذ عمليات السطو والنهب عقب تحجيم انشطتهما والحد منها .

وطالب ذات المصدر بضرورة ترحيل تلك المجموعات الى دولهم أو فرض غرامات مالية عالية بالاضافة الى تطيق شروط الاقامة للحد من تلك الهجرات .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫13 تعليقات

  1. للبشير ومن أجل مشروعه الإسلامي جند المرتزقة من كل مكان وحتي دارفور ليست سودانية ضمت للسودان عام بواسطة المستعمر البريطاني لاستغلالهم في المشاريع الزراعية والسكك الحديدية بعد قيام خزان سنار ومشروع الجزيرة
    السودان من اساسه ما نافع

    1. لا تستحق التعاليق لانك لا تعرف شئ عن السودان … الغرابة اهلنا لو لاهم لما كان هناك شيآ يسمي سودان ..

  2. احدى دول غرب افريقيا!!!!
    ليه ما تذكرو الدولة
    لوكان سوريين كان قومتو الدنيا وما قعدتوها… الجرائم الحقيقية كلها من هؤلاء الذين اتو من دول اغرب وشرق افريقيا والمصيبة ان بيصبحو سودانيين وبيشاركو في ما يسمى بالحركات المسلحة
    على الحكومة الضرب بيد من حديد

    1. ابو احمد يظهر من اسمك انك سوري ام من اشباه السوريين
      تانيا كتابتك ركيكه حتي اني لم اتمكن من تحديد شخصيتك
      هل انك حقا سوري ام غير ذلك .
      اولا لو كنا نتحدث عن السودان كدولة الحديث سيطول
      لكن اختصر لك في نقاط .
      انك تحدثت عن دول شرق افريقيا . مهلا يازلمي
      انت من ثقافه مختلفة تماما عننا كونك تتحدث عن دول شرق وغرب افريقيا
      هذه الدول من اقرب الدول لنا في كل شئ .
      اما مقارنة بدول الشام . فرق الليل للنهار. حتي في الدين لن نشبه بعض
      فيا زلمي ان اردت ان تتحدث عن السودان او الدول المجاوره له
      فهذا شان سوداني. اما اذا اردت ان تتكلم عن الضرب من حديد
      يجب ان يضرب الذين اتوا الينا بسلوك لن يشبه اخلاقنا .
      اننا كشعب سوداني من سماتنا قبول الاخر والتعايش معه بكل ترحاب
      لولا هؤلاء الاسلامويين اتوا الينا بافكارهم العنصريه واحدثوا ما احدثوا .
      لذا رجاء ان لا تتحذث انت عن السودان وشعبه، يحترم من ويضرب من..
      انك لست بوصي علينا ..

      1. لا ما سوري … سوداني وللنخاع.. بحب اتكنى بابني وهذه سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
        ماقصده ياود موسى انوهذه الجنسابت غير مستفاد منهم غير الجرائم شوف سوق ليبيا ونيفاشا ومايو وغيرها
        السوريين عموما شعب منتج وفنان

  3. الاجانب اصبحو مهدد امني اقتصادي واجتماعي.. وطردهم لا يقل اهمية عن جمع السلاح.. يجب اتخاذ اجراءات حازمة وحاسمة.. يجب طرد كل الاجانب من دول غرب افريقيا وسحب الجنسية من من استخرجها.. وطرد الاجانب من شرق افريقيا ؛الحبش لانه لا يوجد سبب للابقاء عليهم ولان دولهم تنعم بالاستقرار واقتصادها يكاد يكون افضل من السودان..
    يجب الابقاء ع اللاجئين السوريين والجنوبيين لنواحي انسانية، ولكن يجب وضعهم في مخيمات لاجئين ولايسمح لهم بحرية التحرك حتي لا يصبحو مهدد امني كبير..

  4. التواجد الأجنبي الغير قانوني والأشخاص مجهولي الهوية مهدد اساسي لأمن الدولة من كل النواحي …

    على وزارة الداخلية ممثلة في إدارة التواجد الأجنبي حسم الأشخاص غير القانونين والعمل على ترحيلهم الي بلادانهم وهم معظمهم متواجدين في العاصمة والولايات الحدودية

    على المواطنين السودانين ترك الطيبة الزائدة على اللزوم والتعامل مع أي أجنبي بحذر

  5. انا بقول لود موسى ويظهر انه من شرق أو غرب إفريقيا اصلا والله مابيشبهونا لا في أخلاقنا ولا عاداتنا ولا تقاليدنا وسخ السودان لأمي وسخ أفريقيا كلهم سجم مافي هم خير إلا الإجرام والنهب والاغتصاب والتزوير غبر منتجين يا ريت يكونوا زي السورين شعب مبدع منتج والله لو ماظروقهم دي ما حد يجي السودان كانوا عايشين في نعيم بلدهم متقدمة جدا وشعب مبدع صانع متدرب عنده مخ مش زي الوسخ دول حبش واريترين وتشادين جابوا لينا المصايب والعجايب

  6. هذا لايحدث الا في السودان:
    أول أمس شاهدت بأم عيني عدد من لاجيء دولة جنوب السودان وهم يهاجمون حافلة ركاب بالحجارة وقاموا بتحطيم زجاجها وأصابة سائقها لمجرد اعتذار السائق لهم وعدم الاتفاق معهم علي المشوار هذا فضلا عن عودتهم لممارسة صنع الخمور البلدية وسط الاحياء!! قبلها هدد عدد من اللاجئيين السوريين بالاسلحة النارية مواطنين سودانيين في منطقة كوبر.. الاف من رعايا دولة تشاد وبعض دول غرب افريقيا تجنسوا واستولوا علي اراضي الدولة ويقومون بجلب مواطنيهم للتجنس ثم الاقامة بل اصبح بعضهم علي راس اللجان الشعبية والمنظمات الاجتماعية الاخري (أحياء الفتح بأمدرمان نموذجا) وبعضهم يتخذون من مهنة التسول مصدرا لرزقهم!!!!
    اللاجئيين في كل الدنيا يوضعون في معسكرات بعيدة عن مساكن المواطنيين ويكون ممارسة اي عمل او التنقل من خلال تصريح صادر من الجهة المختصة وجنسية اي دولة لاتمنح الا بشروط قاسية الا في السودان فالامر يختلف!!

  7. حميدتي او حميرتي تشادي والبشير اتي بهم ك مرتزقة دمروا البلد والعباد

  8. البلد دي اصلاً هامله وما عندها وجيع،،، جنينه وغفيرا نائم،،، حميدتي شنو وكلام فارغ شنو،،، عايشين على الحروب

  9. كمان راعي البقر جميدتي جاب كل أهله للعاصمة وساب الأبقار وخاصم أهله المسيرية وتابع الفساد مع حكومة الكيزان . أصلا هو ما كان بيحلم بهذه الرتبة المسروقة بدون كفاءات وخبرة , كيف يتجرأ عمر البشير ويمنحه رتبه عسكرية هل هذا الجيش بقوانينه تحت تصرفه ؟ هذا هو الفساد بذاته ولكن يا حميدتي لك يوم أسود ذي سواد أعمالك .