عالمية

قطر: “أوريدو” للاتصالات” أول شركة في العالم تمتلك الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم خدمة الجيل الخامس


أعلنت مجموعة أوريدو القطرية للاتصالات، الأحد، أنها حققت مراحل متقدمة من توفير خدمات الجيل الخامس؛ “لتصبح أول شركة في العالم تمتلك الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم هذه الخدمة للعملاء من الشركات”.

جاء الإعلان على هامش المؤتمر العالمي للجوال الذي تشارك فيه المجموعة، والمقام حالياً بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأضافت الشركة، في بيان، إنها أطلقت أعلى سرعات على مستوى المنطقة في قطر، بلغت 2.3 غيغابت بالثانية، بمعدل تأخير منخفض للغاية وصل إلى 3.5 ميلي ثانية فقط.

كانت هيئة تنظيم الاتصالات القطرية (حكومية)، أعلنت أواخر يناير/كانون الثاني الماضي الانتهاء من تخصيص الترددات اللازمة لتقديم تكنولوجيا الجيل الخامس، مرجحة تقديم الخدمة للمستهلك أواخر العام الجاري.

وأضافت المجموعة القطرية: “باستخدام طيف الجيل الخامس تردد 3.5 غيغاهيرتز، ستواصل أوريدو القطرية نشر تلك التقنيات تمهيداً لتوفيرها لجميع العملاء”.

ويشهد العالم نقلة نوعية في معايير الاتصالات المتنقلة، بوجود تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس التي ستشكل ثورة في عالم تكنولوجيا الاتصالات، وتأتي كتطوير للجيل الرابع الحالي المستخدم في معظم دول العالم.

وأوريدو، شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجنوب شرق آسيا؛ وتوفر الشركة خدماتها لنحو 164 مليون عميل من الأفراد والشركات في 10 دول.

محمد إبراهيم / الأناضول