منوعات

مقترح بقانون يسمح بإعدام مغتصبي الأطفال في ميدان عام


أعلن الطيب الغزالي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان، أمس عن تقديم مبادرة لتعديل بعض المواد في القانون الجنائي وقانون الطفل من بينها إضافة إعدام مغتصبي الأطفال في ميدان عام وقضايا ختان الإناث، بمشاركة لجنة التشريع والعدل وخبراء ومختصين في قضايا الأطفال والمرأة.
وقال الطيب في تصريحات صحافية بالبرلمان أمس (الخميس)، إن لجنته تسلمت توصيات ورشة مناصرة الطفولة التي عقدت في البرلمان الأيام الماضية وتتكون من ثلاثة محاور (تشريعي، سياسات واجتماعي)، وأشار إلى أنه في مجال التشريعات ستدفع لجنته بمبادرة لتعديل القانون الجنائي وقانون الطفل وعرضها على المجلس الوطني خلال دورته المقبلة.
وأوضح أن لجنته ستعقد اجتماعات مع الجهاز التنفيذي في ما يلي محور السياسات لوضع سياسات مناصرة للأطفال، وقال إن المحور الاجتماعي يعد الأهم والأكبر في توصيات ورشة (مناصرة الطفولة)، معلناً عزم لجنته زيارة كل ولايات البلاد للتنوير بأضرار زواج القاصرات وختان الإناث.

(اليوم التالي)


‫2 تعليقات

  1. الكل يستنكر ويستبشع عمليات الاعتداء علي الاطفال ولا شك ان من يغتصب طفلا يستحق اقصي عقوبة وفي حال تطبيق عقوبة الاعدام لنا إرثنا في ايقاع العقوبة ولا نريد تقليد دولا اخري بالقتل في الميادين ولم يغير ذلك في سلوك انسانها بل ظلت ابشع الجرائم ترتكب رغم ان الميادين لم يتوقف منها القطع والصلب..

  2. لو عندك أطفال تم اغتصابها لم تكن تستنكر أن يتم شملهم في مكان عام يا مصطفي حميدان