أبرز العناوينسياسية

مدير جهاز المخابرات السودانية في الإمارات وتوقعات بلقائه الشيخ محمد بن زايد


علم (باج نيوز) من مصادر موثوقة، أن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، صلاح عبد الله “قوش”، بدأ زيارة سرية إلى دولة الإمارات العربية أمس الأول “ومازال موجوداً فيها حتى الآن”.

وقالت المصادر، إن “قوش” أجرى مباحثات مع مسؤول إماراتي رفيع، وتوصلا لتفاهمات أسهمت “مع عوامل أخرى في إيداع الإمارات مبلغاً مليارياً في خزينة بنك السودان المركزي”، وتوقعت ذات المصادر أن يلتقي “قوش” بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد قبيل عودته إلى الخرطوم.

وبحسب معلومات (باج نيوز) فإن القيادة الإماراتية أبلغت يوم الثلاثاء عبر الهاتف القيادة السودانية، وقوف الإمارات حكومةً وشعباً مع السودان ودعم جهود التنمية وفق “وتيرة متصاعدة”.

ويشير مراقبون إلى وجود علاقات قوية تربط قوش بالقيادة الإماراتية وعدد من الشيوخ منذ فترة توليه رئاسة جهاز الأمن والمخابرات في فترة سابقة.

وأعلنت دولة الإمارات العربية –في وقت سابق الثلاثاء- دعم احتياطيات العملات الأجنبية في بنك السودان المركزي بإيداع نحو 5 مليارات درهم إماراتي ما يعادل نحو 1.4 مليار دولار.

الخرطوم: باج نيوز


‫5 تعليقات

  1. (( ويشير مراقبون إلى وجود علاقات قوية تربط قوش بالقيادة الإماراتية وعدد من الشيوخ ))

    تربطه مصالحه التجارية وشركاته الخاصة في دبي والتي يتاجر من خلالها وبالذات في ببيع بترول جنوب السودان.

    يفترض بحسب ما نص عليه الدستور أن يمتنع العاملون بالدولة عن العمل الشخصي والتجاري الخاص طالما هم موظفو دولة لضمان عدم إستغلال المنصب وتضارب المصالح.
    وهذه مخالفة واضحة من مدير الجهاز وسبقه في هذه المخالفة الدستورية الرئيس بإعلانه علنا تملكه لمزرعة خاصة تدر عليه ربحا فبالتأكيد كل تكلفتها وإحتياجاتها رئاسية، وأيضا التاجر الأكبر مامون حميدة، ومهرب الصمغ العربي صاحب شركات الصمغ في تشاد أبو قردة، وبقية العقد الفريد من السادة الدستوريين التجار!!!

    1. انت سوداني اصلي هههههههههههههههههههه اشاره واضحه اي زول مسؤول يكون له علاقات خاصة خطر على البلد

  2. ويشير مراقبون إلى وجود علاقات قوية تربط قوش بالقيادة الإماراتية وعدد من الشيوخ منذ فترة توليه رئاسة جهاز الأمن والمخابرات في فترة سابقة.

    انا بكرهه هذه العبارات بكره علاقات الدول عبر الاشخاص والله هذا لا يجعل الناس تحترمنا عيب اعملوا عبر المؤسسية كفانا زل وهوان