أبرز العناوينسياسية

الخرطوم وموسكو توقعان اتفاقاً لإنشاء محطة نووية في 2019


وقّعت الحكومة السودانية ونظيرتها الروسية، يوم الجمعة، بالعاصمة موسكو، على خارطة طريق للشروع في الخطوات التنفيذية للمحطة النووية للأغراض السلمية منتصف العام المقبل، ومذكرة تفاهم لتدريب الكوادر المحلية العاملة في المجال.

وقال وزير الموارد المائية والري والكهرباء، معتز موسى، إن الخارطة تعد نقطة لإنجاز مشاريع ملموسة للتعاون عملياً، بإنشاء بنى تحتية للطاقة النووية السلمية وتدريبِ الكوادر الوطنية.

وأضاف أن الفريق المشترك وضع البرنامج التفصيلي لإنجاز المحطة، وأشار إلى بحثه مع الجانب الروسي، آليات تنفيذ المحطة الأولى في النصف الأول من العام المقبل.

وقال الوزير إن الزيارة إلى موسكو فرصة للاطلاع على التطور الروسي في المجالات النووية، من خلال زيارة محطة ليننجراد النووية.

شبكة الشروق


‫6 تعليقات

  1. لم يكون الخبر فيه حاجة مهمة لمصلحة السودان وحاجة مفيدة تلاقي الجماعة لبدوا ساكت وما قادرين يقولبوا حاجة .. ولم يجي خبر صغير فيه اشكالية ينسوا دا كله ويصبوا غضبهم على الحكومة .. طيب يا اخي خليكم منصفين وقولوا حاجة كويسة

  2. مع جيل واولاد الكيزان ح تسمع انو المفاعل انفجر ووتلوث المنطقه لمئات السنين…… وح يعملوا ابتزاز للعالم ومن خلال تنظيف المنطقه من التلوث الاشعاعي وانقاذ الحياة البريه والانسانيه ومساعدات واغاثه لا تصل الا لجيوب الكيزان . ثم جيل الكيزان والانقاذ لا يعرف الفرق بين القاف والغين والذال والزين … ح يديروا مفاعل نووووي ….. ههههههه الله يستر

  3. اول الخبر قريت الحكومه الروسيه ونظيرتها السودانيه …استحي ياكاتب هذا المقال فحكومة السودان لا نظير لها ابدا سرمدا فساد وانحطاط هل سمعت بمسؤول يسئ لشعبه هل سمعت بمسؤول يتفه شعبوا هل سمعت برئيس يقول انه خائف ويطلب حمايته هل رايت لص حكومي يعفي عنه بفقه السترة والتحلل وهل وهل وهل الخ . عمرك سمعت ب كوز روسي ….

  4. الناس ده بتجيب الاخبار الوهميه ده من وين اذا كلن الراوي مجنون فالقارئ عاقل قومو لفو هو الناس قادره تاكل وتشرب بلا كضب معاكم….

  5. الخبر دا زي الخبر بتاع اكتشاف اكبر احتياطي من النحاس في الشرق ….وزي خبر تنقيب اليورانيوم….وزي خبر الوديعه الاماراتيه…وزي أي موضوع عندو علاقه بالكيزان
    ببساطه كده خساره تصرف 2 كيلوبايت من بياناتك عشان تعلق عليهو