رياضية

ملعب تشلسي الجديد يتسبب بـ”ثراء” عائلة إنكليزية!


أصبح نادي تشلسي الإنكليزي مستعداً للمباشرة في أعمال التجديد لملعبه “ستامفورد بريدج”، بعدما تمكن من الحصول كل الموافقات اللازمة، خاصة من قبل أصحاب المنازل المحيطة بالملعب في العاصمة البريطانية لندن.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن بطل الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، توصل أخيراً لاتفاق مع إحدى العائلات التي تملك منزلاً في محيط الملعب بعدما سبق أن طالبت بتعويض قدره 20 مليون دولار!

وكان تشلسي قد اتفق مع عدد من أصحاب المنازل القريبة والأسر المتضررة على بدء التوسعة الجديدة، وهو ما يسمى بـ “حق الضوء” (حجب ضوء الشمس عن منازلهم)، إذ دفع “البلوز” تعويضات كبيرة لهم للمباشرة بالملعب الذي ستبلغ تكلفة تجديده قرابة الـ 500 مليون جينه إسترليني.

لكن عائلة تدعى “كروسويتس” رفضت التعويض في البداية، الذي قدمه النادي بقيمة مليون جينه إسترليني، لتطالب بـ20 مليون دولار، قبل أن تتوصل إدارة تشلسي لاتفاق مع تلك العائلة وفقاً للصحيفة.

وستصبح عائلة “كروسويتس” من العائلات “الثرية” في ظل موافقتها على توسعة تشلسي والعيش في ظل “ستامفورد بريدج الجديد”، بعد أشهر من المفاوضات لكن الصحيفة أكدت أن قيمة الاتفاق النهائي للتعويض غير معروفة، ورشحت مصادرها إلى دفع مبلغ يتجاوز المليون جنيه إسترليني.

وتعيش تلك العائلة إلى جانب الملعب الرسمي لتشلسي منذ 50 عاماً وهي على بعد خطوات قليلة من الملعب الذي سيتم الانتهاء من تجديده في موسم 2020 /2021، وسوف تزيد فيه طاقة الملعب الاستيعابية إلى 60 ألف متفرج.

(العربي الجديد)