اقتصاد وأعمال

مستخدما احدث التقنيات..جهاز المغتربين يعمل على تدريس المنهج السوداني للطلاب بالخارج


وقع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ومجموعة إشراق القطرية لتكنولوجيا التعليم مذكرة تفاهم للتعاون والتنسيق للاستفادة من الخبراء السودانيين بالخارج في حل مشكلة تدريس المنهج السوداني للطلاب السودانيين بالخارج؛ باستخدام التقنية الحديثة وتعزيز جهود تطوير التعليم. ووقع عن الجهاز السفير الدكتور كرار التهامي الأمين العام للجهاز ، ومن جانب الشركة المستشار محمد عبدالله العطية رئيس الشركة؛ بحضور الدكتور عثمان حسن عثمان مدير إدارة نقل المعرفة بالجهاز .

وأعرب الدكتور التهامي عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مؤكدا أنها إضافة حقيقية في دعم وتطوير التعليم، مبينا دور جهاز المغتربين واهتمامه بتعليم أبناء السودانيين بالخارج وحرصه على حل مشاكل التعليم، مشيرا لما تم من معالجات بفتح مدارس ومراكز امتحانات سودانية في عدد من دول المهجر مستشهدا بالمدرسة السودانية بدولة قطر التي تعتبر من أميز المدارس السودانية خارج البلاد بتحقيقها نتائج مشرفة .

من جانبه قدم العطية شرحا وافيا عن مجموعة إشراق ودورها في المجتمع بمساعدة الجيل الحالي على التفكير والابتكار والإبداع، مبينا أن المجموعة نفذت أكبر مشروع تعليمي في آسيا وأفريقيا وذلك بتطوير المناهج الدراسية وتقديم محتوى إلكتروني تفاعلي بشكل محترف من خلال المنصة التعليمية .

الجدير بالذكر أن التقنية الحديثة المستخدمة في مشروع التعليم الإلكتروني للمستوى قبل الجامعي؛ يتيح للطالب الحصول على احتياجاته من المعلومات من خلال تطبيق يسهل عملية المحادثات بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور يحتوي على جميع برامج التكنولوجيا الحديثة .

سونا.