اقتصاد وأعمال

منظمة «سوا سودان» تطلق مبادرة السودان حول الأشجار لتخفيف انبعثات الكربون


أكد مدير منظمة «سوا سودان» للتنمية والمساعدات الإنسانية محمد إسحاق أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل تنفيذ مشروعات التنمية.
واشار الي مبادرة السودان حول الأشجار في البلاد، داعيا الي توفير التمويل اللازم لها في المستقبل.

واشار لدي مخاطبته تدشين مشروع مبادرة السودان حول الأشجار لتخفيف انبعثات الكربون في البلاد الذي أطلقته المنظمة ، امس بدار الشرطة ببري الي ضرورة الاستفادة من الدعم الخارجي للتنفيذ، وقال ان هنالك العديد من الدول الإفريقية أصبحت في مرحلة تنفيذ مشروعات المبادرة حول الأشجار.
لافتا الي ان مشروع المبادرة تم تدشينه من خلال اتفاقية شراكة مع البرنامج القومي لخفض الانبعاثات الناجمة عن تدهور الغابات وإزالتها والبنك الدولي عبر منظمة موبيدو بإفريقيا.

واكد ان الهدف من مشروع العمل تشبيك مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية المستفيدة من الغابات والسكان الأصليين داخل الغابات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والإعلام لنشر أهداف البرنامج القومي وتغيير الأفكار المرتبطة بالتعامل مع الأشجار و الغابات وسط شرائح المجتمع المختلفة وتعميم مفهوم تغير المناخ الذي يؤثر سلبا علي الحياة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المختلفة، مشيرا الي ضرورة وأهمية توفير بدائل الطاقة المناسبة والحفاظ علي الموارد .

وتم خلال الورشة تقديم ورقتي عمل حول وضع الغابات و الأهمية الاقتصادية واخري حول خفض الانبعاثات الناتجة عن إزالة الغابات.

الصحافة.