سياسية

محمد عبد الرازق :”14″ مليون مواطن بالبلاد يتلقون الزكاة


كشف الأمين العام لديوان الزكاة الاتحادي محمد عبد الرازق أن حوالي “14” مليون مواطن بالبلاد يتلقون الزكاة وفقاً لآخر إحصائية أجراها الديوان أوضحت أن مستحقي الدعم يبلغون “2” مليون أسرة و”291″ ألفاً و”781″ أسرة بُمتوسط “6” أفراد للأسرة، وقال إن هذه النسبة تُقارب “14” مليون شخص مُتلقٍّ للزكاة في البلاد.

وقطع عبد الرازق في تصريحات صحفية على هامش المُلتقى الأول للدعاة بودمدني، أن زكاة المُرتبات لا تجب إلا لمن زاد راتبه عن 20.555 جنيهاً، وقال إن 97% من العاملين في الدولة لا يبلغون هذه القيمة، وأوضح أن زكاة المرتبات قُصد منها العاملون في الشركات والبنوك الذين تتجاوز مرتباتهم “21” ألف جنيه.

وكشف أن عددا مُقدراً من العاملين بالبلاد يتلقون دعماً من ديوان الزكاة يتمثل في الرسوم الدراسية والعلاج والمأوى، ونوه إلى أن الديوان يمنح الأولوية في توزيع الزكاة للأرامل واليتامى والمطلقات وذوي الدخل المحدود.

وأكد أن الديوان يُجري مُراجعات سنوية لعدد الفقراء المستحقين للزكاة في البلاد، وأشار إلى أن الدعم الاجتماعي لإدخال الفقراء تحت مظلة التأمين شمل “658” ألف أسرة بقيمة تصل إلى “241 ” مليون جنيه بواقع “60” جنيهاً للأسرة بكل الولايات.

وأقر عبد الرزاق بضعف زكاة الأنعام وقال إنها بلغت 7% وأشار إلى توجيهات من رئيس الجمهورية المُشير عمر البشير بضرورة رفع الوعي الديني بين أصحاب الماشية.

الصيحة.


تعليق واحد

  1. يا راجل
    يوم الحساب كلو ببين
    ما تستعجلوا
    راجيكم قدام
    استمتعوا في دنياكم الى حين