منوعات

كوش نيوز: المُبدع السوداني “ود الأمين” يوضح ويعتذر لجمهوره


أوضح الفنان السوداني الشهير ” محمد الأمين”،سبب طلبه من الجمهور أن يصمتوا لإستماعه،في الحفل الذي اقيم بنادي الضباط بالعاصمة السودانية الخرطوم مساء الجمعة، وإنفردت (كوش نيوز) بتغطيته،قائلاً :

(هنالك اغنيات تحتمل ان تغنوها معي مثل الموعد وياحاسدين غرامنا،ولكن دعوا لي الاغنيات الكبيرة التي اجتهد في احداث اضافات اثناء ادائها بينما تحفظونها انتم بالتسجيلات القديمة، محمد الامين لم ينس ان يخاطبهم كذلك بحب ومودة “اتذكروا انكم جايين تستمعوا مش تغنوا”بحسب ما نقل محرر (كوش نيوز).

وكان” ود الأمين” قد توقف عن اداء “زاد الشجون”حينما شاركه الجمهور الغناء وهو يردد: (ماهو يا تغنوا انتو يا اغني أنا)،وعاد “الباشكاتب” كما يحلو لقبه لمعجبيه، واعتذر للحضور بحجة احترافية فيها قدر عالي من المنطق والجدية والالتزام الذي عرف به تجاه فنه وجمهوره.

وعلق الشاعر والإعلامي المعروف :محمد الخير حامد” على الموقف قائلاً : حقيقة موقف الفنان محمد الأمين ورؤيته التجويدية، التي تنشد القرب من الكمال الإبداعي في أداء أغنياته، أمر لا شك فيه بتاتا.

وكونه يتوقف عن الغناء بسبب ترديد الجمهور معه؛ أثناء تغنيه بأغنية عالية وكبيرة، مثل زاد الشجون التي تحتاج إلى حرفية ودقة في الأداء شيء طبيعي. لأن الجمهور مهما كان حافظا فهو سيشوش على الأداء.

وهذا ما ذكره في تبريره للجمهور بأن هناك أغنيات كبيرة لا تتحمل التداخل من الجمهور، وأضاف؛ بأنه يؤدي هذه الأغنيات، بإندماج كامل، مما يجعله يضيف فيها (أدائيا)، ولا يستطيع الحكم على الإضافات، أو إدراكها، إلى أن يعود فيستمع للحفل بعد ذلك.

أبومهند العيسابي

الخرطوم(كوش نيوز)


‫2 تعليقات

  1. الكاتب محمد خير قال(رؤيت ود الأمين التجويديه ووصولة لدرجة الكمال في المغني) انت ياريس شارب حاجة… التجويد ليس للغناء بل للقران..
    ثم الكمال لله …. دائماً نحن نعظم الشخوص وننسي مين اللي عمل ود الأمين؟؟؟؟ الجمهور هو من صنع من اللي شيء عظمة ومن الصفر مليون.؟ فلا يمنن علينا ود الأمين أو غيره
    خل وداللمين يمشي يغني للكراسي الفاضية
    يا لهذا الغباء حينما يتربع في العقول الخاويه فيلتبس علينا صدق المشاعر بالرث والهباء المنثور
    صدق مشاعر الجمهور وتفاعلهم.والرث كلمات وداللمين فهي كانت هباء منثورا واصبحت عنوان غباء للفنان ولمن دافع ونافح عنه

  2. يشوشر وما يشوشر غنا دا ولا اذان
    والله السودانيين بقو ضلاليين شديد شديد