عالمية

بوتين يحصل على 73,9% من الأصوات


ذكر مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام أن فلاديمير بوتين سوف يفوز بنسبة 73.9 في الانتخابات الرئاسية في روسيا، وذلك استنادا إلى النتائج التي توصل إليها مركز الأبحاث عبر استطلاع أراء الخارجين من مراكز الاقتراع.

موسكو —سبوتنيك. وقال المركز أنه استنادا إلى نتائج استطلاعات الرأي التي أجراها مركز أبحاث الرأي العام الروسي تم انتخاب فلاديمير بوتين رئيسًا للاتحاد الروسي في الجولة الأولى، وذلك بنسبة (73.9٪ من الأصوات).

وحصل المرشح لرئاسة روسيا بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، 11.2٪ من الأصوات، فلاديمير جيرينوفسكي — 6،7٪، كسينيا سوبتشاك — 2.5٪، يافلينسكي — 1.6٪، بوريس تيتوف — 1.1٪، وذلك وفقا لاستطلاع أجراه مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام عند الخروج من مراكز الاقتراع.

وجاء في بيان للمركز أنه “ووفقا لنتائج استطلاع مركز عموم روسيا لدراسة الرأي العام، فقد تم انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا للاتحاد الروسي في الجولة الأولى (73.9٪ من الأصوات) وذهب المركز الثاني لبافل غرودينين (11.2٪) والثالث — فلاديمير جيرينوفسكي (6.7٪) وقد أظهر المرشحين الآخرين نتائج أكثر تواضعا: كسينا سوبتشاك — 2.5٪، غريغوري يافلينسكي — 1.6٪، بوريس تيتوف — 1.1٪، سيرغي بابورين — 1.0 بالمائة، مكسيم سورايكين 0.8 بالمائة، عدد الأصوات الباطلة — 1.2٪ “.

اسبوتنك