سياسية

فتح الصالة الرئاسية بمطار القاهرة استعدادا لاستقبال البشير


فتحت الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولى، أبوابها منذ قليل، استعدادا لاستقبال الرئيس السوداني عمر البشير القاهرة، على رأس وفد رفيع المستوى للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتظمت الخدمات الأمنية والمرورية على الطرق المؤدية من وإلى المطار، وسط عمليات تنشيط موسعة لمحيط الصالة الرئاسية بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

ومن المقرر أن تتناول القمة المصرية السودانية أوجه التعاون بين البلدين وسبل تنميتها إلى جانب تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في “ليبيا وسوريا وفلسطين واليمن” والتعاون في مواجهة الإرهاب، وتعطي دفعة كبيرة للعلاقات “المصرية – السودانية” والتعاون المشترك لأعلى المستويات.

وكانت الآلية الرباعية للخارجية والمخابرات بين البلدين عقدت أول اجتماعاتها في القاهرة، وتم طرح المسائل المتعلقة بين البلدين الأمنية والسياسية والاقتصادية، كما زار اللواء عباس كامل القائم بأعمال المخابرات المصرية الخرطوم مؤخرًا.

وتأتي الزيارة بعد أيام من عودة السفير السوداني إلى القاهرة بعد لقاء جمع بين الرئيسين السيسي والبشير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في يناير الماضي.

واتفق الرئيسان على ضرورة ضبط الخطاب الإعلامي بين البلدين، وطالبا أجهزة الإعلام بالالتزام بالمهنية وعدم تجاوز الحدود، كما شددا في الوقت نفسه على أن علاقة السودان ومصر مقدسة ويجب ألا تخضع للمزايدات الإعلامية.

بوابة فيتو


‫4 تعليقات

  1. ههههههه ههههههههه ههههههههه ههههههههههه هههههههه ههههههههه ههههههههههه

    بعد اعلان الحرب عندو حق الرجعة

  2. يا سيد هههههههه
    قصدك تقول المتل السوداني وأنت والسادة القراء
    الكلــــــــــــــــــــــــــــــــب بريـــــــــــــــــــــــــــد خانقــــــــــــــــــــــــــو

  3. طيارة طيارة
    صالة البوم فتحو
    مشي السعوديه رموهو
    مشي ابوظبي جدعوةو
    مشي الجنوب مصريين شبعو
    طيارة طيارة
    اكلو السمك كملو
    مشي مصر الكشري اكلو
    هههه ههههه

    طيارة طيارة
    ضبحو ليهو بقرة عيانه
    وجشينا المرتذقه لمو
    وفي اليمن ضيعو
    وبي تركيا غشو
    واخوان قطر حاصرو
    ومن قلوب الناس مسحو
    لي ايران وصلو
    طيارة طيارة
    كده الجكه تعبانه
    مصر يا اخت بلادي يا حبيبه
    جايمكم بالهديا
    ودق النحاس خلو

  4. الفلاليح الكلاب برضو قعدو الرئيس الاضينة قدام خريطة مصر وفيها حلايب وكمان ما رافعين علم السودان وراه. ياخ فضحتنا الموديك شنو كل يومين ناطي ليه ود الرقاصة ده.