رياضية

أزمة المريخ الإدارية تهدد بتجميد الكرة السودانية


كشف رئيس الاتحاد السوداني كمال شداد عن تلقيهم خطاباً رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يهدد فيه بتحويل السودان إلى مجلس البيرو لاتخاذ إجراءات ضد الاتحاد السوداني في حال فشل اتحاد الكرة مع أزمة المريخ.
واستفسر الاتحاد الدولي نظيره السوداني عن قرار حل مجلس المريخ المنتخب، وأمهل نظيره الاتحاد السوداني حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري لإطلاعه بالخطوات التي تمت.

ويواجه نادي المريخ أزمة إدارية بعد قرار وزير الشباب والرياضة اليسع صديق بحل المجلس المنتخب وتعيين لجنة تسيير.
وأوضح محمد الشيخ مدني أنهم في انتظار قرار المحكمة منتصف الأسبوع للفصل في القضية.
وينتظر أن يلتئم اجتماع آخر خلال هذا الأسبوع للوصول إلى حل نهائي قبل تدخل (الفيفا).

* وزير الشباب والرياضة يطالب لجنة التسيير بمواصلة المهمة
طلب وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم اليسع صديق استمرار لجنة تسيير نادي المريخ في عملها والقيام بالمهام الموكلة لها خلال المرحلة المقبلة. وبحث الوزير مع لجنة التسيير أمس بمكتبه تطورات الأوضاع الإدراية بالنادي.
واستمع اليسع صديق إلى تقرير إداري مفصل من رئيس المريخ المعين محمد الشيخ مدني عن الأعمال والتكاليف التي تم إنجازها خلال الفترة السابقة.

وقدم الأمين العام للمجلس المعين الفريق طارق عثمان الطاهر تقريراً عن كافة الإجراءات التي قام بها المجلس المعين من أجل استلام مهامه والصعوبات التي واجهتهم.
وأمن الوزير الولائي على الخطوات التي قامت بها لجنة التسيير وطالبها بالاستمرار في مهامها كالمعتاد وعدم الالتفات لتحركات الطرف الآخر باعتبار أن القضاء سيقول كلمته.
ووصف نائب الأمين العام بالمريخ، محيي الدين عبد التام اجتماع مجلسه بالوزير الولائي بالمبشر وبأنه خرج بالعديد من المكاسب.

* الأزمة الإدارية في المريخ تدخل منعطفاً جديداً
المحكمة الإدارية تقبل طعن لجنة تسيير المريخ وتواصل اجتماعاتها اليوم
قبلت المحكمة الإدارية طلب التدخل المقدم من لجنة تسيير المريخ في القضية الدائرة بين وزارة الشباب والرياضة بولاية الخرطوم والمجلس المحلول. بعد أن أصدر وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم اليسع صديق لجنة تسيير لنادي المريخ وحل المجلس المنتخب الذي تقلد أمور النادي أكتوبر الماضي، وقدم المجلس المنتخب طعناً في قرار الوزير بحل مجلسه. وقررت اللجنة مواصلة اجتماعاتها اليوم لمواصلة الاستماع إلى حيثيات القضية.

ويمر نادي المريخ بأزمة إدارية تمثلت في وجود مجلسين للنادي في أعقاب حل المجلس المنتخب وتعيين لجنة تسيير مؤخراً.
وعانى النادي بشدة مع المجلس المحلول بعد أن أخفق بشدة في أداء دوره وفقد الفريق الفرصة في مواصلة مشواره في البطولة الأفريقية بسبب الإعداد الضعيف وعدم الاهتمام بعلاج المصابين فضلا عن عدم قدرة المجلس على إضافة أجانب قادرين على صنع الفارق، ما أدخل المريخ في موقف صعب للغاية في بداية الموسم.
وعبرت جماهير المريخ عن غضبها البالغ على المجلس في المباراة أمام تاون شيب التي شهدت إقصاء الفريق من التمهيدي بعد مشوار ناجح في السنوات الماضية في البطولة، غير أن المجلس يرغب في المواصلة على الرغم من المعاناة المالية التي يعيشها واستقالة عدد من أعضائه المؤثرين.

ويواجه المريخ مباريات صعبة في منافسة الدوري الممتاز ويجلس الفريق حاليا في مراكز الوسط في انتظار إكمال مبارياته المؤجلة، وستغادر بعثة الفريق إلي مدينة عطبرة بعد غد لمواجهة ممثلها الأهلي في الجولة السابعة.
الأزمة الإدارية بسبب إصرار المجلس المحلول تسببت في مشاكل كبيرة للجهاز الفني ونجوم الفريق بعد أن ظلت القرارات تصدر من لجنة التسيير التي كونها وزير الشباب والرياضة والمجلس الذي تم حله بواسطة الوزير واضطرت لجنة التسيير مؤخرا لرفع يدها عن الصرف في انتظار قرار من المحكمة الإدارية.

 

 

صحيفة اليوم التالي


تعليق واحد

  1. يا ريت اجمدوها اليوم قبل بكره … هى وين الكوره الاتبكى عليها