سياسية

إيلا : الجزيرة خالية من المهددات الأمنية


قطع الدكتور محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة بخلو الولاية من المهددات الأمنية، مشيرا إلى أنها من أكثر الولايات أمناً واستقراراً .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم اللواء الركن عبدالعزيز عثمان الأمين قائد الفرقة الأولى مشاه، ولفت إلى الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده الولاية لوجود مشروع الجزيرة الذي استرد عافيته بتحقيق إنتاجيات عالية في محصول القطن والمحاصيل الأخرى.

وأعلن أن الولاية بها 5 جامعات و17 كلية جامعية وعدد من مراكز العلاج التي تستوعب احتياجات السودان ودول الجوار ذات الكثافة العمالية ، تعد الثانية بعد ولاية الخرطوم مما يتطلب تقديم مزيد من الخدمات في مجال المياه والصحة والكهرباء والطرق وتحسين البنى التحتية .

وأشار الى ان استمرار العمل في إنفاذ طريق الخرطوم – مدني المزدوج وطريق المناقل أبوحبيرة ضمن مشاريع الطرق القومية للاستفادة من موارد الولاية الحيوانية والزراعية وإحداث حراك اقتصادي وتنموي.

وأعلن دعمه الكامل ووقوفه مع القوات المسلحة لخدمة الوطن، مشيدا بالتنسيق بين الولاية والقوات النظامية ومشاركتها في جميع فعاليات الولاية .

فيما عبر اللواء ركن عبد العزيز عثمان الأمين قائد الفرقة الأولى مشاه عن سعادته بالطفرة التي تشهدها الولاية في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتي من شأنها تعزيز السلام والاستقرار، واعدا بالتعاون والتنسيق مع الجميع لخدمة الوطن والمواطن، لافتا إلى أن ديدن القوات المسلحة العمل لخدمة البلاد والعباد.

سونا.