سياسية

السودان يلتزم بحماية حقوق غير المسلمين


أكد وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف نزار الجيلي المكاشفي، رعاية السودان وحمايته لحرية الأديان وحقوق غير المسلمين، إضافة إلى كفالة الدستور لاحترام كل المعتقدات، مشيراً إلى التزام السودان بالإسلام الوسطي المعتدل ومحاربة التطرف والإرهاب.

وشارك المكاشفي ممثلاً لرئيس الجمهورية، في حفل تنصيب نيافة بابا الفاتيكان بمنزل سفير الفاتيكان بالخرطوم بيرت فان ميجن، حيث نقل تهاني رئيس الجمهورية المشير عمر البشير والحكومة مع صادق الأمنيات بمزيد من التقدم والازدهار لدولة الفاتيكان.

وأشار إلى أزلية العلاقة بين السودان والفاتيكان وللزيارات التاريخية لبابا الفاتيكان للسودان الراحل يوحنا بولس الثاني في العام 1993، إضافة لزيارة رئيس الجمهورية للفاتيكان في سبتمبر 2007.

وأشاد المكاشفي بدعم قداسة البابا فرنسيس للحوار بين الأديان ومساعدة المحتاجين في كل مكان ودعمه للسلام والأمن العالميين.

وأشاد بدوره المحوري في محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله، مؤكداً أن ظاهرة التطرف والإرهاب لاترتبط بجنس أو لون أو دين أو لغة أو ثقافة، داعياً إلى تعاون المجتمع الدولي لمحاصرة هذا الخطر الذي يهدد الإنسانية في العالم أجمع.

وأشار المكاشفي إلى زيارة كبير أساقفة كانتر بري جاستين ويلبي، للبلاد في يوليو من العام الماضي، وزيارة مفوض شؤون الأديان بالاتحاد الأوروبي في مارس الماضي، والتي قال إنها تدل على ترحيب وتقبل السودان واستقباله للآخر.

شبكة الشروق