سياسية

ياسر يوسف: الخدمة الوطنية تطورت نتيجة للتخطيط السليم


بدأت صباح اليوم بمعهد مبارك قسم الله بمنظمة الدعوة الإسلامية بالرياض برنامج أعمال ملتقيات منسقيات الخدمة الوطنية بالولايات بمشاركة منسقيات الاستخبارات -الإجراءات والمعاملات -الإعلام -العلاقات العامة -التوجيه والإسناد في الفترة من 20-3-وحتى 25 -3-2018 م تحت شعار (من أجل تطوير القدرات وتميز الخدمات) وذلك بحضور الأستاذ ياسر يوسف وزير الدولة بوزارة الإعلام والمهندس فضل الله صباح الخير وزير الدولة بالزراعة.

وأكد الأستاذ ياسر يوسف أن الخدمة الوطنية تطورت تطورا هائلا في السنوات الماضية وهذا التطور جاء نتيجة للتخطيط السليم من إدارتها المختلفة وتحولت إلى مؤسسة يؤمها الناس وأنها واحدة من المؤسسات التي لا يهدأ لها بال وتعمل بهمة ونشاط ما إن تنهي مشروعا الا وتبدأ الآخر.

وأضاف أن الخدمة الوطنية مرتبطة بالناس وإجراءاتهم ومعاملاتهم وتطورت لخدمة الناس، مضيفا أنها تعمل في برامج إصلاح الدولة، مشيداً بالملتقى وفكرته الجيدة التي تعد سانحة يلتقي فيها الذين يخدمون الناس.

من جانبه أكد الصادق فضل الله صباح الخير وزير الدولة بالزراعة أن الخدمة الوطنية شهدت تحولا كبيرا لأن بها شبابا لهم ماض عريق بسجلهم في التطوير وإجادة التخطيط وصدق التجرد ودور واضح في تحقيق السلام تشهد لهم بذلك كل الساحات وهم الآن يبدعون ويبتكرون وينجزون المشاريع الجديدة كمشروع محو الأمية عبر الخريجين.

وأكد صباح الخير وقوف وزارة الزراعة مع الخدمة الوطنية في كل المشاريع المطروحة بدءا من مشروع التشجير للتغيير المناخي، مثمناً جهد الخدمة الوطنية في هذا المشروع الذي أحدث اختراقا واضحا في كل الولايات وزيادة الإنتاج والإنتاجية ومساهمة الوزارة عبر التقانات والإرشاد الزراعي وأنه هو التحدي الذي يواجه الوزارة.

وأشار الى تكوين 21 ألف جمعية على مستوى السودان، مناشدا تنسيب خريجي كليات الزراعة ليصبحوا مرشدين لهذه الجمعيات، مؤكدا قيام مشروع الشريط الحدودي ومشاركة الخدمة الوطنية في هذا المشروع، داعيا ولاة الولايات لتوفير الآليات والمعينات لهذا الشريط.

سونا.


تعليق واحد

  1. موفقين ان شاء الله
    ويا ريت التخطيط السليم يشمل المجالات الأخرى لانو البلد كل يوم راجعة للخلف وعشان نتقدم محتاجين تخطيط سليم ورغبة جادة في تنفيذ الخطط التي تم إعدادها ورقابة ومحاسبة وبالله التوفيق