سياسية

الوطني يدعو الأحزاب لترتيب أوضاعها الداخلية


دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي حامد ممتاز رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالمؤتمر الوطني، الأحزاب السياسية إلى إجراء إصلاحات داخلية وترتيب أوضاعها التنظيمية تمهيداً لممارسة ديمقراطية راشدة في الانتخابات العامة في 2020 وتنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني.

وخاطب ممتاز، ليل الإثنين، منتدى الشباب الذي نظمته المؤسسة الشبابية للإنتاج الإعلامي التابعة للاتحاد الوطني للشباب السوداني تحت عنوان: (مخرجات الحوار الوطني استشراف للمستقبل).

وقال إن هناك جملة من التحديات تواجه القوى السياسية على مستوى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وأكد ممتاز أنه تم تطبيق 50 بالمئة من جملة توصيات الحوار الوطني، مضيفاً أن التطبيق الكامل للتوصيات من شأنه أن يعزز الاستقرار السياسي والأمني بالبلاد.

وأكد جدوى ونجاعة الحوار باعتبار أنه هو الحل الأوفق والأمثل لكل ما تعانيه البلاد من أزمات، مشيراً إلى استمرار الاتصال مع حملة السلاح في سبيل الحل السياسي الشامل.

من جانبه، قال عضو مجلس الولايات عن حزب المؤتمر الشعبي تاج الدين بانقا، إن الحوار الوطني يمثل المشاريع السياسية التي أفضت إلى تعديل وتسوية سياسية أثمرت استقراراً سياسياً في كل أنحاء البلاد.

وأشار إلى ما أرساه الحوار من قواعد أساسية تصلح أن تكون لبنة لسلام واستقرار مستدامين، مضيفاً أن الحوار أحدث نقلة نوعية انعكست إيجاباً على مستوى الممارسة السياسية بالبلاد، مشيراً إلى دور الشباب الرائد في هذا الصدد .

شبكة الشروق