سياسية

رفض طلب إعادة امتحان مادة الإسلامية ؛هيئة علماء السودان تدعو وزارة التربية للتدقيق في وضع الأسئلة


دعت هيئة علماء السودان وزارة التربية والتعليم لتوخي الدقة في صياغة أسئلة الامتحانات بصورة عامة وأسئلة مادة التربية الإسلامية على وجه الخصوص لحساسية الأمر .

وقال بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة في تصريح لـ(سونا) إن قضايا التعليم موصولة بقضايا الأمن الوطني، مشددا على ضرورة التعامل معها بوعي حضاري وفهم إستراتيجي، مناشدا بأن تتصف الأسئلة بالواقعية واحترام عقول التلاميذ خاصة في هذا العصر الذي وصفه بعصر العلوم والمعارف.

مشيرا لانتقادات السيد عبد القادر أبوقرون رئيس لجنة الحسبة وتزكية المجمع لبعض صيغ الأسئلة في باب الأحوال الشخصية في مادة التربية الإسلامية، مبينا أن انتقاداته صحيحة ، مؤكدا رفض الهيئة لطلب أبوقرون لوزارة التربية بإعادة امتحان مادة التربية الإسلامية، داعيا لمراجعة آلية وضع الامتحانات لتجنب مثل هذه المزالق.

سونا.


‫3 تعليقات

  1. ناس الوزارة لا يعرفون العقيدة نفسها: دسوا في المنهج عقائد الوهابية الثلاثية عن جهل، وزعموا أنّهم سيعودون الدرس المحذوف من جديد، أعهدوا بأمر التربية الإسلاميّة لأساتذة متخصصين لا لموجهين لا يعرفون الفرق بين بدع الوهابية وعقيدة الجمهور.

    1. صدقت يا أبو هاجر، وأنا كنت واحد من المدرسين لسنين عددا، وكنا ندرس عقيدة الأمة عقيدة الأشاعرة بداية من الصف الثالث الإبتدائي، ولما سيطر الوهابية على وزارة التربية ألغوها، وأبدلوها بعقيدة الوهابية، ولذلك الأجيال الحالية من المعلمين لا تعلم الفرق بين العقيدتين.

  2. المناهج السودانية العقيمة هي احدي الاسباب الاساسية لتدني السودان في كافة المجالات
    العالم من حولنا اتطور وبيدرسو اولادهم وشبابهم العلوم المفيدة ونحن لسا بندرسهم حاجات ما بتفيدهم في شبابهم ولا السودان بيستفيد منها
    ولي قيام الساعه السودان ما حيتطووور وقت في عقلية بليدة زي ده بتضع المناهج