اقتصاد وأعمال

السودان يقدم تجربته في ملف “زيرو عطش” لمنتدى دولي في البرازيل


قاد وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى وفداً فنياً من وزارته يضم رئيس الجهاز الفني للموارد المائية البروفيسور سيف الدين حمد، ووزير الدولة، مدير عام وحدة تنفيذ السدود المهندس خضر قسم السيد للمشاركة في المنتدى الثامن العالمي للمياه بالبرازيل الذي بدأ اعماله أمس، وسيعرض الوفد جهود السودان في توفير المياه علب مشروع زيرو عطش.

وشرع موسى والوفد الفني المرافق له في إجراء عدة مقابلات وزيارات ميدانية، شملت مقابلة وزير المعادن والطاقة البرازيلي، كما ستشمل زيارة سلطة تنظيم وادارة المياه، مركز التحكم في الكهرباء ومشروع شمال شرق البرازيل التابع لوزارة الإدماج القومي.

الجدير بالذكر أن المنتدى العالمي للمياه أكبر حدث في العالم يتعلق بالمياه وينظمه المجلس العالمي للمياه، وهو منظمة دولية تجمع كل المهتمين بموضوع المياه. وتتمثل مهمتها في “تعزيز الوعي وبناء الالتزام السياسي وإطلاق إجراءات بشأن قضايا المياه الحرجة على جميع المستويات، لتسهيل وتيسير أمر التخطيط والاستغلال الأمثل للموارد المائية على أساس مستدام. وتمثل مشاركة معتز موسى في هذا المنتدى ومخاطبته وفود العالم المشاركة فرصة جيدة للتأكيد على حرص حكومة السودان والتزامها الدائم بالتعاون في كافة ملفات وقضايا المياه المحلية، الإقليمية والدولية، أيضاً لعرض تجربة السودان الناجحة في تنفيذ مشروع زيرو عطش ودور السودان الإقليمي في إنجاح الوصول إلى حالة توافق إقليمي في حوض النيل الشرقي، وذلك من خلال اعتماد رؤساء دول كل من السودان، أثيوبيا ومصر لاتفاقية إعلان المبادئ حول سد النهضة.

الصيحة.


تعليق واحد

  1. معقول بس
    دا عطش الزيرو
    الساكن جنب محطه المياه في بحري وامدرمان
    المويه قاطعه منو
    اصلا دا كذب في كذب
    وماشين افضحونا في أمريكا الجنوبيه