سياسية

نواب بتشريعي الخرطوم يهاجمون وزارة البنى التحتية ويحملونها مسؤولية (فوضى المواصلات)


هاجم عدد من النواب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم، وزارة البنى التحتية والمواصلات وحملوها مسؤولية تفاقم مشكلة المواصلات بسبب عجزها وفشلها في الرقابة، في وقت أعلن وزير البنى التحتية والمواصلات بالولاية خالد محمد خير عن اتجاه الولاية لتركيب اجهزة تتبع لوسائل النقل والمواصلات، إلا انه قال (لا توجد ميزانية معتمدة للمشروع)، وكشف عن توفير (1130) بصاً لحل ما وصفها بمشكلة فوضى التعرفة وتجزئة الخطوط.

وذكر الوزير لدى تقديمه تقرير الأداء للعام 2017م امام المجلس التشريعي امس، أن نسبة تنفيذ العمل في مشروع الترام لم تتجاوز (37%) منذ العام الماضي.

ومن جانبه حمل النائب عصام ماهر، وزارة البنى التحتية والمواصلات مسؤولية مشاكل المواصلات بسبب غياب الرقابة وعجز الوزارة عن القيام بدورها تجاه المشكلة، وانتقد تنفيذ الوزارة لمشروع المواقف مدفوعة القيمة قبل اجازته من قبل المجلس، وتساءل عن جدوى تلك المواقف، خاصة ان الدفع فيها بالعملات المعدنية.

ووصف ماهر الطرق المحيطة بالميناء البري بالمتردية، وتساءل (كيف يكون ذلك والميناء يجمع اموالاً طائلة من المواطنين، وبلغت قيمة تذكرة الدخول للميناء 7 جنيهات للفرد.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. ياجماعة انتو المانعكم تعملو مترو يحل مشكلة المواصلات شنو؟ بدل الملايين البتندفع في الباصات المنتهية دي اعملو مترو بنظام البوت خلو الاتراك يعملو ليكم اصلو ما فالحين الا في التنظير المصريين عملو وحلو مشكلة المواصلات