أبرز العناوينمنوعات

فيديو: كفيل سعودي يترجى عامله السوداني بطريقة “عجيبة” طالبا منه العودة، والسوداني يرد


تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لكفيل سعودي يمدح فيه عامله السوداني بطريقة رائعة طالبا منه العودة إلى العمل معه، وقد كتب الكفيل السعودي شعراً في عامله السوداني واصفا إياه بالصدق والامانة متمنياً عودته اليه بعد تركه العمل معه وقال :(حتي وان عمر البشير نفسه وآل سلمان منعوك انا بقيف ضدهم بس انت تعود)كما يظهر في المقطع ايضا الشاب السوداني يرد علي كفيله بأبيات شعر يعد فيها الكفيل بأن يعود ، واثار المقطع اعجاب وتعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعودي وابدوا حبهم لاهل السودان وقد وصفوهم بالوفاء والطيبة.

محمد عثمان

الخرطوم (كوش نيوز)

https://youtu.be/Z3U7d0C37no


‫7 تعليقات

  1. اتقوا الله و اختاروا اسماء طيبه سمو بها انفسكم
    الموقع يزوره رجال و نساء كبار و صغار وابعدو عن الألفاظ النابيه في التعليقات و قولو خيرا او اصمتو و النقد يكون بهدف الإصلاح وليس تشفيا

    1. أبو محمد
      دي مسئولية الآدمن بتاع الموقع حذف كل ما يخدش الحياء العام

    1. أخي (أبو عدي )عندما يقول الشخص لآخر عامل كما هو مذكور في هذا المقال فإن كلمة عامل هنا المقصود منها من هو يعمل أي سافر للعمل إن كان محاسب أو راعي أو كان قلت ما شئت من المهن وليس المقصود بأن المهنة كما في الجواز أو الإقامة عامل لا …. هناك فرق وهذا دليل على أنك تعمل في السعودية أو غيرها من دول الخليج ………….. لأن عقد عامل تسيطر على كل من هو مغترب وفي أي دولة من دول الخليج ………….

  2. نظام الكفالة عبارة عن عبودية مقنعة .
    والكفيل يعتبر نفسه السيد والموظف أو العامل مملوك ليس له من الأمر شىء … كثير من الموظفين والعمال يعملون ساعات غير محددة و أعمال كثيرة خارج العقد هذا إن كان هناك عقد و تتأخير مرتباتهم لشهور وتحجز جوازاتهم ولا يستطيع الخروج من العمل لأنه سيتم عمل بلاغ هروب عليه ولا يملك الإنتقال لعمل أخر وفرصته الوحيدة عند السفر من السعودية بتأشيرة خروج وعودة و لا يستطيع الرجوع الإ بعد 3 سنوات ونصف أو بتأشيرة خروج نهائي و يرجع بعدها لسيد جديد .
    و هو مضطر أن يخرج من الوضع فى السودان ليبحث عن عمل يؤمن له دخل يكفيه ومن يعولهم .
    والذى يغيظ فى الأمر كله وهذا الفيديو مثال عليه (وسبب نشره تثبيت فكره محدده) هو تمثيل كثير من السودانيين الذين يعملون فى الخليج عامة و السعودية خاصة دور الخادم المخلص والأمين و كلب الحراسة الوفىء .
    وإجتهادهم لإثبات المدح لأنفسهم وإستجلاب المدح بآى طريقة .
    إذا كنت أمين فهذا لنفسك وعمل ترجو به ثواب الله وليس مدح الناس (فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى) .