طب وصحة

الأردن تفرض “10” آلاف دينار “ضماناً” لمغادرة السودانيين بعد العلاج


قرر سمير المبيضين، وزير الداخلية الأردني، في خطاب لوزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تفويض رؤساء البعثات الدبلوماسية الأردنية في الخارج صلاحية منح تأشيرات الدخول للمرضى الوافدين للعلاج في المملكة من السودان، وعدد من الدول الأخرى.
وبموجب القرار الذي أوردته صحيفة الدستور يتم منح التأشيرة للمرضى ومرافقيهم، على أن لا يزيد عدد المرافقين عن أربعة أشخاص من أقارب المريض من الدرجة الأولى، إضافة إلى الأطفال القصر وأن يتم منح التأشيرة خلال (48) ساعة بعد الاطلاع على التقارير الطبية التي بحوزة المريض. ونصت التعليمات على أن تقدم المستشفيات كفالة بنكية بقيمة عشرة آلاف دينار عن طلبات استقدام المرضى لضمان مغادرتهم البلاد بعد انتهاء مدة العلاج المقررة تحت طائلة مصادرة الكفالة في حال عدم المغادرة، مع التأكيد على ضرورة قيام المستشفيات بإبلاغ وزارة الداخلية بأسماء المرضى الذين أنهوا مدة علاجهم المقررة .

صحيفة السوداني


‫10 تعليقات

  1. أى بلد أتعامل بى عنطزه سيبوه وأمشوا غيروا بلاد ألله واسعه .

  2. قى الاول ان توفر الاردن الاكل و مياه الشرب و السكن و العلاج لمواطنيها بعد ذلك تبحث عن علاج اهل النيلين و تتشرط عليهم فعلا الاختشوا ماتوا

  3. شوفوا المقطعين الجعانين العايشين علي المعونات كمان يشرطوا

  4. انصح كل السودانيين ليذهبو للهند.. وذلك لكفاءه الأطباء والمستشفيات وقله الأسعار مقارنه بتايلند من الاردن ومعظم الدول وأيضا لسهوله أجراءات الفيزا التي تستغرق يوما 6 ساعات فقط ومن غير اي ضمان بنكي كما تطلب الأردن.

  5. الأردن المستعمرة البريطانية الاولي بالعالم و التي تعتمد اعتمادا كلى على المعونات الخارجية و تعتبر اقذر حظيرة للخنازير البشيرية التي تحمى إسرائيل .

    ثانيا

    يسقط القناع العربي من وجه الأردن لتظهر مؤخرة الخنزير اليهودي النجس و مخططه الجديد لتهريب و نهب المزيد من العملات الأجنبية بغرض تدمير الاقتصاد .

    ثالثا

    يجب حظر مسلسل السفر للعلاج بالخارج هذه اللعبة القذرة التي جعلت الاقتصاد اعرج و كسيح رغم ما يتمتع به السودان
    من أطباء و إمكانيات .

  6. الاردن ما غلطانه..دي بلدها وهي حره تخت القوانين العايزاها…احنا البنستاهل عايزين الذله والمهانه وجايبنو لنفسنا..بعد القرار امشوا وشوفو الصفوف قدام السفاره الاردنيه…احنا شعب بنحب نتذله. بنحب الهوان..ما ياهو ديل المصريين ينبذو فينا الليل والنهار..الناس ما خلوهم…العيب فينا احنا مافي الناس التانين

  7. يجب مقاطعة الاردن وعلى الحكومه السودانيه منع سفر اي سوداني للعلاج في الاردن ………….
    والهند افضل من الاردن بمليون مره …………………..
    بلا اردن بلا قرف………………………

  8. انتو عارفين الاردن عملت كدا ليه اقولكم على حاجه بسيطه كدا لانه اغلب الاشقاء السودانيين ما كلهم بيجو الاردن لقصد العلاج في نسبه بتيجي عشان تقدمو للامم المتحده وبيحصل في تجاوزات في الاقامه علشان كدا الحكومه الاردنيه عملت ضمانات مع المستشفيات وقبل كدا حصل مشكله في الأردن مع بعض الأشقاء السودانيين رفضو مغادره الاراضي الاردنيه طلب للجوء من الامم المتحده بعد المشكله الي حصلت عملت الاردن شروط للعلاج للأخوة السودانيين في الاردن