سياسية

التحالف النقابي السوداني يطالب بإعفاء وزيرة التعليم العام وإعادة امتحانات الشهادة


طالب قطاع المعلمين بالتحالف النقابي السوداني بإعفاء وزيرة التعليم العام من منصبها وإعادة جميع امتحانات الشهادة السودانية للعام 2018م، وذلك على خلفية تسريب امتحان مادة الكيمياء، ولفت إلى أن كشف هذا العام سبقته تجارب سابقة شهدت أخفاء أثر المتهم الأساسي مما أدى لاحقاً لتكرار ذات الأمر بأسلوب مختلف.

واعتبر التحالف في بيان أمس، أن تسريب الامتحانات مسلك يتناقض مع قيم التعليم والتربية ويقوض قيم الأمانة والنزاهة لدى الطلاب والطالبات ويضعف ثقتهم وأسرهم في مصداقية وشفافية امتحانات الشهادة السودانية.

ودعا البيان لإعادة جميع امتحانات الشهادة السودانية للعام 2018م تطبيقاً لعدالة المنافسة بين الجالسين والجالسات للامتحانات بغض النظر عن القيمة المالية لهذا الإجراء.

صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. قبل الإقالة ( لابد ) من إستقالة ..
    لو حدث ( ما ) حدث هنا في أي بلد ( في ) العالم ( تتبادر ) الجهات ذات الصلة بتقديم إستقالاتها ( و ) التنحي عن مناصبها بغض النظر ( عن ) دورهم في الذي حدث ( طالما ) أنّ الموضوع ( تحت ) مسؤوليتهم ..
    ..
    ذلك لإفساح المجال ( للقادمين ) غيرهم للبحث والتحري ومعالجة الأمر ..
    ..
    لكنهم يبقون ( عندنا ) من أجل لملمة الموضوع فقط..

    1. الامر ليس تحت مسؤليتهم فالامتحانات بعد ان توضع تكون تحت مسؤلية وازارة الداخلية الى ماقبل التوزيع وهذا امر معروف .. وقديما كانت تاتي الامتحاننات مطبوعة من لندن وفي مظاريف مختومة بالشمع الاحمر ويفتحها اناس ادوا القسم وتوزع للمدارس مغلقة وحتى المدرس لا يعلمها ولا يراها الا قبل ربع ساعة من جرس البداية ومع دخول الطلاب بل ان هناك مدراء مدارس يمنعون المعلمين الذين يوزعون الامتحان على الطاولات الخروج من الفصل الا بعد دخول الطلال والمراقبين ..
      الان هذا الامتحان تسرب من ناحية جهة امنية وستتكف الحقائق

  2. وأعصاب الطلاب ، وأهاليهم

    ولكن يد الله تعمل في الخفاء

    وفوضنا إليه الأمر من قبل ومن بعد

  3. دا شغل امني وليس للوازارة علاقة به ..انه عمل وزارة العدل والنائب العام ووزارة الداخلية ,,عليهم ان يوجدوا المتهم ولو كانت الوزيرة ..
    لكن ما نكون غوغائيين ونقول اي كلام ليه اعادة الامتحانات اذا مادة واحدة انكشف وعلم وتم تحديد موعد اعادة ام بس كعادتنا وفضاوتنا عايوزين نحول اي شي لسياسي واشغال معارضات واصطياد في الماء العكر .ز الوزيرة تلتزم الصمت ورفضت التصريح وما ادراكم انها تستقيل او تقال بعد ان تثبت الادانة او معرفة الجهة الفاعلة ان كانت من الوزارة ..
    لا ادري ما الداعي لتوتير الطلاب وبدا طمانتهم ان امتحانا واحد هو الذي تنكشف وسيعاد بطريقة طبيعية .ز