سياسية

حزب التحرير والعدالة يكشف عن خلافات حول الترتيبات الأمنية بدارفور


كشف حزب التحرير والعدالة عن خلافات داخل حزب التحرير والعدالة القومي برئاسة التجاني السيسي حول الترتيبات الامنية في دارفور، ولفت الى الاحتكام الى لجنة مشتركة من الهيئة التشريعية القومية برئاسة نائب رئيس مجلس الولايات محمد الامين خليفة.

وقال بيان من حزب التحرير والعدالة ممهور باسم الناطق الرسمي للحزب تاج الدين نيام تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، إن رئيس الحزب بحر إدريس أبو قردة اقترح زيادة عدد المدمجين عبر الترتيبات الامنية، وشدد نيام على معالجة استيعاب المقاتلين السابقين ومواصلة الاجهزة الرقابية لعملها وتخصيص مبالغ من صندوق التنمية للدمج والتسريح واعادة الدمج والسعي لتنفيذ كافة الاتفاقيات.

ونوه البيان الى عدم دخول منسوبي الحركة من شرق دارفور في الترتيبات الامنية، وأشار الى انه تم الاتفاق على ادخالهم في معسكر في شرق دارفور.
وأفاد البيان أن رئيس اللجنة المشتركة ونائب رئيس مجلس الولايات محمد الامين خليفة ذكر في الاجتماع ان دور الجهاز التشريعي يشمل التحكيم الى جانب الرقابة والتشريع، ونوه الى التأمين في الاجتماع على تكوين لجنة مشتركة لمعالجة آثار الحرب، خاصة في مجالي الترتيبات الأمنية والعودة الطوعية.

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة