سياسية

ناشط: تقارير طبية تثبت أن البشير يتمتع بصحة ممتازة تمكنه من حكم السودان حتى العام 2035 م


دار جدلاً كثيفاً في إحدى مجموعات واتساب التي تضم مجموعة من نجوم الصحافة والسياسة في السودان بعد أن كتب الناشط السياسي الشهير (أ،أ) : (أثبتت فحوصات طبية حديثة للبشير أنه يتمتع بصحة ممتازة، حيث أظهرت وظائف الأعضاء أنها تعمل كمثل شاب في عمر ال 30 من عمره، بنما أظهرت إختبارات القدرات والذكاء أن البشير كأنه في عمر ال 40 من عمر الشخص الطبيعي).

وأضاف الناشط (أ،أ) بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين: هذا التقرير الطبي يثبت أن البشير الذي عمره اليوم نحو 74 عاماً قادراً على حكم السودان لنحو 17 عاماً ،إذا أطال الله في عمره، يعني حتى العام 2035 م.

وقال الناشط (أ،أ): بالنسبة للناس البنشرو صور رئيس الوزراء الاثيوبي الجديد الشاب أبي أحمد ،لا تحلموا أن يحكم السودان شاب فالبشير سيكمل سنتين ثم يترشح لدورة رئاسية جديدة في 2020 ثم يستمر حتى يقضي الله أجله.

وأثارت تدوينات الناشط جدلاً واسعاً وقال البعض نتوقع عكس ذلك وأن البشير سيفجر مفاجأة بالتنازل لشاب ليحكم السودان بينما فضل البعض إستمرار البشير رئيساً مدى الحياة وضربوا مثلاً سودانياً “الشجر الكبار فيه الصمغ” وفضلوا تعديل الدستور ليضمن له ذلك كما تم بخصوص دولة الصين التي فعلت ذلك.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫9 تعليقات

  1. اتقى اللة واللة الشعب كلو ما يقدر ينتظر 35يوم خليك من 17سنة جاية
    تؤتى الملك من تشاء

  2. اتقوا الله كمان بقيتوا تعلموا الغيب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اتفكينا من بله الغايب وتخاريفوا جيتوا انتو كمان ………….
    الله يفكنا منكم ومن البشير قادر ياكريم………………

  3. وكان قضى الله أجله قبل 2035 حتعملوا شنو؟؟ ما شفتوا موت الشباب اليومين دول كتير كيف شباب صغار بيموتوا..
    اتقوا الله

  4. الله يلعن الدكتور الذي شخص حالة “علي بابا ” وقال أنو قادر يحكم حتي 2035 يلعن أبوك لأبو الجابك يا حمار يا غبي ، أنت بتكسر التلج ل علي بابا وناسي الله وحكمه يعني ممكن ربنا يقبض روحك يا مشخصاتي أنت ومعاك علي بابا ويجيب أجلكم في لحظة .

  5. معتصم السر هذا يريد أن يجيب كثافة شعب السودان يتناوله هذا الموضوع الذى يسبب الغثيان فعلا ليشبع شيئا فى نفسه بتعليقاتنا
    وحقيقة الامر ان البشير عمره لا يسمح له بالحكم لفترة سبع سنوات قادمة
    وسياسته لا تسمح له بالحكم لساعة واحده فهو سيقط نفسه بسياسته الخرقاء تلك وكما قال محمود محمد طه سيتم اقتلاع جماعة الهوس الدينى اقتلاعا ويندثروا ولن يعودوا ثانية ابدا
    مما ينبئ بانه سيأتى علينا يوم يقول فيه الحجر ياسودانى خلفى كوز تعال فاقتله.

  6. الله المستعان لازم يكنكش ويحافظ علي ثروة اخوانه عشان اولادهم بعد 35 سنة يلقوها جاهزة مقشرة الله يرحمك ياعمربن عبد العزيز لم يطلبها وسعت اليه فزهدها الله يرحمك ياعمر بن الخطاب كنت تمام تحت ظل شجرة ليس تحت قصور كافوري كنت تاكل ماياكله الضعغاء وتقسو علي نفسك ليس مايطبخه الفرنسيين ويمد لهم مدا