سياسية

المؤتمر الشعبي: محاربة الفساد تحتاج للقدوة والرئيس يمتلك المعلومات


تمسك القيادي بالمؤتمر الشعبي، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان د. بشير آدم رحمة بضرورة إلغاء الحصانات.
وقال رحمة في جلسة تداول الهيئة التشريعية القومية أمس، حول خطاب رئيس الجمهورية الذي قدمه امامها أمس الاول، قال (في دولة بني صهيون فرد من الشرطة يستدعي رئيس الوزراء للتحقيق، وفي الدول التي نطلق عليها بلاد الكفر يتم القبض على رئيس الوزراء بواسطة شرطي).

وأضاف (كنا من قبل نعاني من تكميم الأفواه في تناول قضايا الفساد والآن الرئيس يمتلك المعلومات)، ورهن القضاء على الفساد بتشكيل الآليات اللازمة لذلك، وتابع (نحتاج في محاربة الفساد الى القدوة)، وأعلن مساندتهم لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير في حربه على الفساد، وزاد (علينا أن نبدأ بالمسؤولين وبأنفسنا حتى يقتدي الشعب بنا ونكون صادقين مع أنفسنا ومع الشعب وكل من نرى جوانب ثراء نسأله من أين لك هذا)، وأردف (رأينا أناس يأتون بأموال لا يُعرف مصدرها ويتم تكريمهم بوسام ابن السودان البار، وبدلاً من أن يدخل السجن يكافأ).

ورأى رحمة أن الفساد ليس هو فتح الخزينة لسرقة الدولارات، وإنما الفساد السياسي، وقال (يجب البدء بالفساد الأكبر وهو عدم اتاحة الحريات والديكتاتورية حتى تتوفر الشفافية اللازمة لمحاربة الفساد).

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. الفساد في السودان واضح واشهر من نار ??? على علم..الحكومة كلها من لدن الرئيس الي اخوه عبدالله حسن البشير الي الوزارء كلهم والولاء والوزراء الولايين جهاز الأمن والاستخبارات وتنظيم الكيزان ومدراء بنوك ومدراء شركات ومؤسسات والضرائب والجمارك ومطار الخرطوم والمستشفيات…كل الحكومة حرامية ومفسده وفاسدة.. والفساد في السودان مثل مكعبات الدومينوز إذا كان في عزم وصدق وإرادة لمكافحة الفساد اسحب مكعب وأحد من دومينوز الفساد في السودان وستسقط كل المكعبات. …
    بس إذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة أهله الرقص والطرب…
    وين عوض الجاز من أزمة الوقود واين إنتاج النفط والغاز في السودان وهل يدخل الذهب في الميزانية العامة للدولة واين حصيلة الصادر واين إنتاج شركات السكر لأننا نستورد سكر ونحن نمتلك مصانع سكر عملاقة ومشاريع زراعية لقصب السكر… مؤسسة الاقطان إلي أين وصلت فضيحه الفساد فيها…وهل سيحاسب المفسدين
    فضيحة سكر كنانة أين وصلت.. فضيحه بنك السودان..فضيحة كبري المنشية..فضيحة سكر الدندر..شركة التعدين الروسية..شركة ارياب للتعدين هذه أم الفساد…نافع علي نافع من المفسدين الكبار… الصافي جعفر ومشروع سندس…الشايقي ومخطط كافوري الذي كان تبع المغتربين ودفعوا فيه دم قلوبهم.. أين ذهب…واول المفسدين الذي يجب أن تتم محاسبته ومعاقبته عبدالله حسن احمد البشير الذي باع وطنه وشعبه وشرفة وحضارة وارث الوطن والمواطن وتعب السنين وفقر أيام لا تنسي ومحاربت المستعمرين بكل اطيافهم ..فباعه عبدالله حسن البشير للسورين بحفنت دولارات للجواز السوداني وسكنهم معه في كافوري هذا راس هرم الفساد..
    وفساد الأراضي ومافيا الأراضي الزراعية والسكنية في الخرطوم…لا توجد طوبة أرض رفعتها يا سيادة الرئيس الا وكان تحتها أحد المسؤولين وفساده معه
    خط سكة حديد مشروع الجزيرة من الذي أخذه واين ذهب..فهذا فساد وتدمير للاقتصاد ولمشروع الجزيرة..
    كبري رفاعة هل هذا الكبري الكائن الآن هو نفسة الذي علي المخطط ؟؟؟ واين ذهبت ميزانيته ولماذا لم يحاسب المفسدين؟؟؟؟
    حظيرة الدندر بها فساد ظاهر ماذا فعلتم به؟؟؟
    الوالي أحمد عباس والي سنار وفساد الأراضي ماذا فعلتم به؟؟
    اللمبي البقره الضاحكه والي الخرطوم وفساد عمارة جامعة الرباط ماذا فعلتم به؟؟؟
    والي الخرطوم المتعافي وفساده الذي لا تحده حدود من بصات الولي السكن هاند وبيع أراضي وفساده في مشروع الجزيرة ماذا فعلتم به؟؟
    هذا غيض من فيض وما خفي كان اعظم
    سوف ننتظر ونرى ماذا أنتم فاعلون
    وفساد الجمارك وضباط المرور وبنك السودان وووووووووووووووو
    لك الله يا وطني