سياسية

انعقاد اللجنة الوزارية حول سد النهضة بالخرطوم


كشفت وزارة الخارجية عن انعقاد اللجنة الوزارية الثلاثية بين السودان وإثيوبيا ومصر حول سد النهضة اليوم وغداً بالخرطوم.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية بالإنابة الوزير المفوض جعفر سومي توتو في بيان صحفي تلقت (الجريدة) نسخة منه امس، إن الهدف من اجتماع اللجنة الوزارية الثلاثية والتي تضم وزراء الخارجية والري ومدراء المخابرات بالدول الثلاث هو تعزيز التعاون والتنسيق حول قضايا المياه والتنمية من أجل تحقيق مصالح تلك الدول.

وأضاف أن الاجتماع يأتي انفاذاً لتوجيهات رؤساء الدول الثلاث، الرئيسان المشير عمر البشير وعبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي السابق ديسالين هايلي مريام على هامش القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا نهاية يناير الماضي.

الخرطوم: حاتم درديري
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. طالما بقي الحال كما هو بتكريس احتلال حلايب واقامة انتخابات مصرية فيها فلا اتوقع سوي مزيد من القرب للشقيقة اثيوبيا ..وفوبيا المياه داء مصر الذي لا شفاء منه مصر تفعل كل ما تفعل وعينها علي فائض حصتنا من مياه النيل والذي كان يذهب لمصر تريد تثبيته كأمر واقع مزيد من التنسيق مع اثيوبيا لتخزين فائض مياهنا في بحيرة سد النهضة لزراعة عشرات ملايين الافدنة بسهولنا في اخصب بقاع الارض ..وليستمر السودان في التضييق علي مصر لتترك حلايب ومعها كنوزنا في حدودنا البحرية وليستمر تجفيف بحيرة السد العالي فما تحت مياهها اراض سودانية وكنوز اثرية تخصنا ..