سياسية

لجنة الأمن بالبرلمان تدعو الدول الغربية للكف عن إيواء قادة الحركات


دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني اللواء “الهادي آدم” الدول الغربية للتعامل بمسؤولية والكف عن إيواء قيادات الحركات المسلحة وعدم دعم نشاطاتها السالبة والضغط عليها للدخول في السلام.

وأكد “آدم”- حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية- عدم وجود حركات مسلحة داخل السودان، مشيراً إلى أنها أصبحت مرتزقة بدول الجوار، واصفاً حديث مجلس الأمن وتحذيراته للحركات المسلحة للدخول في السلام بأنه تأخر كثيراً، وزاد قائلاً: (أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي)، وطالب “آدم” مجلس الأمن بمواجهة هذه الحركات والضغط عليها للدخول في عملية السلام لإحداث الاستقرار بالمنطقة.

وأكد رئيس اللجنة أن يد الحكومة ممدودة للسلام منذ فترات طويلة، مشيراً إلى أن عمليات الارتزاق أصبحت مرفوضة للمجتمع الدولي.

صحيفة المجهر السياسي


تعليق واحد

  1. دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الوطني اللواء “الهادي آدم” الدول الغربية للتعامل بمسؤولية والكف عن إيواء قيادات الحركات المسلحة وعدم دعم نشاطاتها السالبة والضغط عليها للدخول في السلام.

    الكلام التحت دا من عندي :

    و في المقابل دعا السيد رئيس اللجنة الدول الغربية إلى استضافة الشعب السوداني المسكين الغلبان حيث أنه الأحق بالإيواء و المساعدة وليس قادة الحركات المتمردة الذين شبعوا و انتفحت اوداجهم كما اننا و كبرلمان منتخب من قبل الشعب المغلوب على أمره عاجزون تماما عن إيصال معاناتهم إلى الجهات التنفيذية حيث أن هناك جهات متنفذة اعلى من التنفيذية تمنع التنفيذية من التصرف في موارد الدولة على قلتها في مصارفها الصحيحة بما يعود على الشعب بالنفع في