كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

خسائر فادحة في سوق السيارات بالخرطوم تزج بكبار التجار إلى السجون



شارك الموضوع :

كشفت متابعات (كوش نيوز) اليوم الثلاثاء بسوق كرين بحرى بالعاصمة الخرطوم عن تصاعداً كبيراً في أسعار السيارات من ما أدى إلى تذمراً وغضباً شديداً من جانب السماسرة والتجار بالسوق .

وقال عدداً منهم أن زيادة الأسعار أثرت بشكل مباشر على السوق وقللت من دخلهم اليومي نتيجة لإنعدام القوة الشرائية خاصة مع الظروف الإقتصادية الصعبة التي شكلت خطورة أحدثت أثراً على جميع أفراد المجتمع السوداني .
وفي ذات السياق وصف تجار” العربات ” بالكرين بحري والمعارض الأخرى الزيادة التي طرأت على سوق السيارات بالمبالغ فيها وقال عدد منهم لـ(كوش نيوز) هذه الزيادة تعتبر الأولى من نوعها مقارنة بالأزمات السابقة التي ضربت سوق السيارات على وجه الخصوص ، وذلك منذ إنفصال الجنوب .

وقال النعيم عبد الله النعيم صاحب معرض بحرى لبيع وشراء السيارات بسوق الكرين أصبحنا “قاعدين في السوق نتفرج فقط “دون عمل يذكر خاصة بعد تحجيم السيولة ورفض التعامل بالشيكات وزيادة سعر الدولار الجمركي وتخبط السوق وغياب الرقابة عنه ،حيث إرتفع سعر السيارة الكليك موديل العام (2006) إلي (450)الف جنيهاً بدلا عن (180) الف جنيهاً وإرتفع سعر الهايس على الزيرو موديل (2015) إلي (650) ألف جنيهاً بدلا عن (360) الف جنيهاً ، وتابع بأن الزيادات كذلك طالت أسعار الحافلات حيث سجلت الحافلة موديل (2007) إلي (300) الف جنيها بدلا عن (180) الف جنيهاً .

فيما إرتفع سعر العربية البرادو (2018) إلي (4.300) مليارا مشيرا إلى خروج عدد من التجار من السوق بسبب الخسائر الفادحة التي تعرضوا لها جراء زيادة سعر الدولار الجمركي وقال كثيرين زج بهم في غياهب السجن بسبب عجزهم عن دفع الإلتزامات الخاصة بهم وتوقع عدد منهم إنهيار كامل لقطاع السيارات في مقبل الأيام اذا لم تتدارك الحكومة حجم الكارثة القادمة ولم تتراجع عن سياساتها الخاطئة والتي وصفها على حد تعبيره بالتعسفية.

أحمد قسم السيد
الخرطوم(كوش نيوز)

شارك الموضوع :

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو الوضوح

        امة عاطلة وشغل غسيل صاح وشغل كسر وشغل سمسرة وحرامية وتجارة مخدرات وانهيار غى كل حاجة بس تشوفو بعينكم وتسمعو الكوارث البتحل عليكم وكمان البيع بالربا بقى عادى زى البيع الحﻻل .

        الرد
      2. 2
        Naser

        اجرم الناس موجودين في الكرين دا..تستحقو يصادروا منكم عرباتكم دي زاتها..كويس انو حالكم وقف…يللا امشو شوفو ليكم شغلة زي الناس

        الرد
      3. 3
        احمد عبد الكريم

        لا حول و لا قوة الا بالله ..لغة دراب اقل من الابتدائي و الله المستعان ..تصاعدا. تذمرا ..حروف الجر بتاعة سنة اولى بقت تنصب ؟ ما مشكلة ما هو الكل بقى ينصب !

        الرد
      4. 4
        سوداني

        سعر السيارة الكليك موديل العام (2006) إلي (450) سجلت الحافلة موديل (2007) إلي (300) الف جنيها
        الكليك اغلى من الحافلة

        سعر الهايس على الزيرو موديل (2015) إلي (650) ألف جنيهاً

        الرد
      5. 5
        ابو مواهب

        السلام عليكم ياجماعه بمناسبه النصب أصحاب معارض السيارات ،عاوز انقليكم صوره شفتها بيعيني ملحد حكالي انا عايش في دولة خليجيه اتفأجته في تحدي الأيام انو في زي 3سيارات لاندكروزر واقفات عليهم رقم السودان فراودني الفضول لما سألته صاحب المحل قالي نحنه بنعدل السيارات هذا الي اخر موديل وعلما كانن السيارات موديل 2008نعملهم اخر موديل 2018وبتخش السودان علي انها جديده وتخش الكرين يعني شغل نصب مافيه مرعاه الله ،بس حسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      6. 6
        حموري

        يستاهلوا لانهم كلهم سماسره وعواطلية .

        الرد
      7. 7
        كمبلاوي

        سماسره عواطليه خليهم ينسجنوا وكلو لف ودوران ….. عليهم دائرة السوء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *