سياسية

إطلاق مبادرة دعم الخلاوي وأستيعاب كل طلابها في التأمين الصحي


أعلنت وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية عن قيام مبادرة إجتماعية لدعم وتطوير وتحسين كل التدخلات من الغذاء والكساء والصحة والمأوى باستهداف أكثر من 2553 خلوة من خلاوي القرآن الكريم بكل ولايات السودان لعدد يفوق 145 ألف طالب.
وأطمأنت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الأستاذة مشاعر الدولب في الاجتماع الموسع الذي عقدته اليوم بحضور وكيل الوزارة بالإنابة دكتورة رضا علي سعيد والأمين العام لديوان الزكاة ومحمد عبد الرازق ورئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين حسن وممثل الصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور بشير الماحي ،على الترتيبات والتدخلات لتدشين هذه المبادرة المتزامنة مع شهر رمضان.

وأقر الاجتماع إستيعاب كل طلاب الخلاوي في مظلة التأمين الصحي بنسبة 100% مع نهاية هذا العام بجانب تدخلات جوهرية في تحسين المأوى والغذاء.
وكشف الأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ محمد عبد الرازق عن زيادة حجم التمويل لهذا العام إلى 69 مليون جنيه بدلا من 49 مليون في العام السابق.
ودعا الاجتماع إلى ضرورة تحريك قطاعات المجتمع ورجال المال والأعمال والقطاع الخاص ودفع برنامج المسؤولية الاجتماعية لإنجاح هذه المبادرة.
وثمنت وزيرة الضمان الدور الرائد والكبير للاتحاد العام للطلاب السودانيين وشراكتهم مع الوزارة ومبادرتهم الرامية إلى تحسين بيئة الخلاوي وإسنادهم في مظلة الحماية الاجتماعية وإدماجهم في البرامج الأساسية في إطار مشروعات برنامج العمل الصيفي.

سونا