كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

برلماني يكشف حرق مشاريع زراعية لانعدام الوقود وزير الزراعة: لستُ مسؤولاً عن توفير الجازولين لموسم الحصاد


البرلمان

شارك الموضوع :

تبرّأ وزير الزراعة عبد اللطيف العجيمي من مسؤولية توفير الجازولين لمناطق الإنتاج لحصاد الموسم الزراعي الشتوي والتحضيرات للموسم الصيفي، مشيراً إلى أن توفير الوقود مسؤولية جهات معينة، ويجب عليها توصيل الوقود لمناطق الإنتاج في أسرع وقت ممكن.

وكشف الوزير خلال تقديمه بياناً عن أداء وزارته للبرلمان في جلسة أمس “الإثنين”، عن وجود مخاطر حقيقية في توفير الوقود لمناطق الإنتاج في الوقت المحدد وتوفير الكميات المطلوبة لاسيما للموسم الزراعي المقبل.

وتوقع العجيمي ارتفاع معدل الأمطار الخريف المقبل بجميع الولايات، مقراً بمخاطر حقيقية في توفير الوقود لمناطق الإنتاج، وطالب بضرورة إعطاء الأولوية للقطاع الزراعي وتوفير الكميات المطلوبة في الوقت المناسب لتفادي الشح، وأضاف الوزير في رد للصحفيين عن عدم توفر الجازولين لحصاد الموسم الزراعي الشتوي: “أنا ما مسؤول من الجازولين، هنالك جهات مسؤوله منه، وأطالبها بترحيل الجازولين لمناطق الإنتاج خلال هذه الأيام”.

وحذر نواب بالبرلمان من فشل الموسم الزراعي الصيفي بجميع مناطق الإنتاج لعدم توفر الجازولين، مطالبين الوزارة بضرورة السعي مع الجهات المختصة لتوفير الوقود في أقرب وقت ممكن، مشيرين إلى عدم مقدرة المزارعين على حصاد الموسم الزراعي الشتوي لعدم توفر الوقود، مشيرين إلى أن التخطيط للموسم الزراعي المقبل تصبح أحلاماً حال عدم توفّر الجازولين.

وكشف البرلماني مبارك النور عن حرق بعض المشاريع الزراعية بولاية القضارف لعدم توفر الوقود للقيام بعمليات الحصاد.

وطالب رئيس لجنة الزراعة بشير آدم رحمة، وزارة المالية بضرورة الالتزام بتوفير المطلوبات المالية لوزارة الزراعة في الوقت المحدد، وتابع: “الضعف ليس من جانب الوزارة بل من الجهات التي توفر التمويل”.

صحيفة الصيحة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.