أبرز العناوينسياسية

سكرتير الحزب الشيوعي السوداني يحظى بمنزل “بتمييز” من الحكومة في قلب العاصمة الخرطوم


فجر الكاتب الصحفي بكري المدني، بعموده “الطريق الثالث” بصحيفة الرأي العام قُنبلة صادمة عندما كشف أن السكرتير العام للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب، قد حُظي بقطعة أرض “بتمييز” من قبل والي الخرطوم السابق د. عبدالرحمن الخضر في قلب العاصمة السودانية الخرطوم.

وعلق الصحفي محمد حامد جمعة بحسب مانقل محرر (كوش نيوز) قائلاً : أضم صوتي للصحفيين الذين يطالبون بكشف حقيقة ما أورده بكري المدني الذي كتب أن السكرتير العام للحزب الشيوعي نال قطعة أرض بتمييز من صلاحيات والي الخرطوم السابق عبد الرحمن الخضر، وعلق عليه أحدهم قائلاً : “هذا يعني كلنا فاسدون”.

و أورد “المدني” حرفياً ( إن أكبر تجاوز للخضر عندى هو منحه لسكرتير الحزب الشيوعي السيد الخطيب بيتاً في قلب الخرطوم باعفاءات ما كان ليجدها وان طبقت الاشتراكية بين الناس وتحققت الشيوعية على الأرض.
مضيفاً : نعم لقد منح الخضر سكرتير الحزب الشيوعي الخطيب منزلاً في قلب الخرطوم بعد أن ترفع زعيم الكادحين من السكن في أطراف الولاية بمبانى الإسكان الشعبي مع الطبقة العاملة الثورية ولكن لا أحد من أقلام اليسار قال أن الخضر فسد بذلك أو أن الخطيب قبض)، بحسب قول “المدني”.

و كانت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني قد اختارت محمد مختار الخطيب (76) عاماً سكرتيراً خلفاً للراحل محمد إبراهيم نقد، وهو مهندس زراعي بالمعاش.

وتشير (كوش نيوز ) أن الحزب الشيوعي السوداني ، تأسس سنة 1946 في السودان. ويُعتبر أحد القوى السياسية المؤثرة في الساحة السياسية، كما كان يُعتبر واحد من أكبر حزبان شيوعيان في العالم العربي مع الحزب الشيوعي العراقي قبل سنة 1971. تم كبح جماح الحزب بعد محاولة انقلابية فاشلة في 19 يوليو 1971 ضد نظام الرئيس الراحل جعفر نميري ، على أثر ذلك تم إعدام أهم قادة الحزب مثل جوزيف قرنق، وعبدالخالق محجوب وهاشم العطا.

أبومهند العيسابي
الخرطوم (كوش نيوز)


‫3 تعليقات

  1. رغم ما قيل عن عبد الرحمن الخضر من فساد وما نشر في الصحف والمجلات وايضا هذا الخبر الاخير الا ان حكومتنا التي تزعم انها تحارب الفساد ما زلت تدعم الفاسدين وتعيد توظيفهم وتمكينهم مرة اخرى ! مفارقات

  2. الحقيقة الغائبة انه لا يوجد حزب منزه يمكن أن يبنى البلد
    السودان بحوجة لرئيس نزيه حازم لا يخشى فى الحق لومة لائم
    محمد مهاتير حقق لماليزيا نهضة ليس بحزبه بل لانه القيادى الامين النزبه الحازم اختار بطانه نحضه على الخير فحارب الفساد لانه غير مفسد وعدو لدود للفساد
    رجب طيب اردغان مثال ثانى يؤكد حقيقة ان الرئيس الصالح هو من ينهض ببلاده
    عمر البشير اسلامى وبفساده اختار بطانه فاسده اضاعت السودان
    سلفاكير شيوعي فاسد اختار بطانة فاسدة أضاعت بلاده
    الاسلاميين اضاعوا السودان والشيوعيين اضاعوا جنوب السودان مما يؤكد أن فساد القائد يدمر الوطن ونزاهة القائد تبنى الوطن فساد القائد يفسد الحزب والعكس
    اننا بحوجة لمحمد مهاتير سودانى او رجب طيب اردغان سودانى