منوعات

والي ولاية البحر الاحمر يسلّم إيطاليا رفاة أصغر جندي شارك في الحرب العالمية الثانية


تسلّمت الحكومة الإيطالية ببورتسودان، يوم الخميس، رفاة الجندي الإيطالي “كارلو” الذي شارك في الحرب العالمية الثانية في جزيرة بارموسي السودانية على بعد 35 ميلاً بحرياً شمال شرق ميناء بورتسودان.

وتمت إجراءات التسليم بين والي البحر الأحمر، علي أحمد حامد، وسفير إيطاليا لدى الخرطوم، فابرنيو لوباسو، الذي وصل إلى ولاية البحر الأحمر لاستلام الرفاة.

وأشاد الوالي خلال مراسم التسليم بالعلاقات المتطورة بين السودان وإيطاليا، مشيراً إلى الترتيبات التي تمت بين البلدين من أجل نقل الرفاة إلى إيطاليا، كما أشاد وزير الصحة بالولاية، عيسى كباشي عيسى، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، والمساعدات التي تقدمها الحكومة الإيطالية للولاية في المجال الطبي .

من جانبه أشاد السفير الإيطالي، بالتعاون القائم بين السودان وبلاده في المجالات المختلفة، ودور الولاية الرائد في تسهيل إجراءات تسليم رفاة الجندي الإيطالي .

ووفق وكالة السودان للأنباء، تمت إجراءات تسليم الرفاة بحضور لجنة الأمن بالولاية، وذكرت الوكالة أن الجندي الإيطالي “كارلو” يعتبر أصغر جندي شارك في الحرب العالمية الثانية، وتم دفن جثمانه في جزيرة بارموسي إثر غرق السفينة الحربية الإيطالية في الساحل السوداني خلال الحرب، وأصبح حطام السفينة الغارقة مزاراً سياحياً لهواة سباحة الغطس والتصوير تحت الماء.

سونا