سياسية

الركابى: لقاءات واشنطون تفتح بابا جديدا للاستثمارات الأمريكية فى السودان


عقد وزير المالية د. محمد عثمان الركابي اجتماعا مهما بوزارة الخارجية الأمريكية بحث خلاله سير العلاقات السودانية الأمريكية في المرحلة الثانية بعد رفع العقوبات والتي ينبغي أن تفضي المباحثات فيها الى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ومثل الجانب الأمريكي مساعد نائب وزير الخارجية الأمريكي للشئون الأفريقية اريك ستروماينر ، وتناول الاجتماع ملامح المرحلة الثانية من المباحثات الأمريكية السودانية.

وأكد الجانب السوداني على ضرورة تكملة خطوات رفع العقوبات بخطوات عملية على رأسها تيسير التحويلات المصرفية و تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتنموية .

كما عقد وزير المالية اجتماعا مع مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق النقد الدولي جهاد عازور وتعهد بالقيام بدوره في تعزيز مكاسب السودان من رفع العقوبات وتحقيق مطالب السودان العادلة في إعفاء الديون والوصول للدعم المستحق له في البرامج الدولية.

من جانب آخر التقى وزير المالية بمسؤولى شركة جنرال اليكتريك الأمريكية حيث أكدت الشركة مساعيها للولوج والدخول باستثماراتها المختلفة فى السودان، كما اكدت افتتاح مدينة البشير الطبية ومشروعات الفولة وقطاع الغاز.

من جانبه أكد الركابي تقديم كافة التسهيلات اللازمة للاستثمارات الأمريكية في السودان واعتبار افتتاح هذه المشروعات نقطة تحول حقيقية في العلاقات السودانية الأمريكية. واعلنت شركة جنرال اليكتريك أن يوم التاسع من مايو سيكون “يوم الطاقة في السودان”، كما سيتم عقب رمضان اعلان “يوم الصحة في السودان” ، واكدت الشركة أن افتتاح هذه المشروعات سيفتح الباب واسعا أمام مستثمرين جدد مما يؤدي إلى حل قضايا التحويلات المالية والمصرفية في وقت وجيز.

من جانب آخر يعقد وزير المالية مائدة مستديرة مع البنوك الامريكية و رجال الأعمال في فندق ويلارد هوتيل تعتبر الأولى من نوعها من حيث الحجم والوزن المالي للشركات.

الخرطوم 20-4-2018 (سونا)


‫5 تعليقات

  1. يفتح ليكم طاقة من جهنم يا قادر يا كريم
    مللنا وكرهنا هذه الاقاويل وتقول ركبكم عفريت اسمه استثمار استثمار وماشايفين غير هجرة ومقاطعة حتى من اقرب الدول ..بلد فشقت ووقفت وانتوا لسه في التضليل ..
    يا اخي قوموا المؤسسات القائمة ادعموا الانتاج المحلي واعملوا في صمت مع الدول خلونا من الكلام البقي ما بيجيب همه ولا بيخدر زول لان الناس ماتوا من الجوع وانتوا عيني باردة الواح لو شققوه يطلع عشرة سودانين

    1. مخ مافي إ
      حمدا لله على السلامة يا زول إ
      والعاقبة لود بندة يا كريم إ

  2. مازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا
    شخص يقول أزمة الوقود سببها الواتساب والله الواحد ماعارف الزول دا بيقصد شنو
    الواتساب دا لم يتم اكتشافه الان
    ممكن نصدق كلام الوزير الخارم بارم دا فى حالة واحدة وهى ان يثبت لنا الوزير ان الدردشات التى ترسل بالواتساب يتم ارسالها باستخدام الوقود يعنى واتساب بيشتغل بالبنزين وواتساب بيشتغل بالجازولين
    وانا الآن اقف بصف البنزين وامامى أكثر من خمسمائة عربة وحضرت إلى الصف فى الساعة السادسة صباحا يا ناس الاتصالات وقفوا الواتساب دا كم يوم خلو الأزمة دى تفك شوية وبعدين رجعوهو تانى
    أتت عربة بوكس تحمل جثمان فافسح لها أصحاب العربات كى تملأ التنك بالبنزين مراعاة لحرمة الميت الذى بالعربة وبعد أن ملأ صاحب العربة التنك أحضر جركان بحجة أن بلدتهم بعيده وبعد أن ملأ الجركان ووضعه بجوار رأس المرحوم عطس المرحوم بسبب رائحة البنزين ليتدخل رجل الأمن ويقبض على صاحب العربة والمرحوم الذى عطس

  3. ***⛔️الركابى: لقاءات واشنطون تفتح بابا جديدا للاستثمارات الأمريكية فى السودان⛔️***

    واشنطن بتتكتب كدة. مش واشنطون