رأي ومقالات

بكري المدني: منح سكرتير الحزب الشيوعي بيتا في وسط الخرطوم بمعاملة خاصة ،هي معلومة صحيحة عندى بنسبة كاملة


ظل الأستاذ النشط عبدالوهاب همت من صحيفة (الراكوبة) الإلكترونية يلح علي طوال ليلة امس مستفسرا عما أوردته في مقالى الصحفي الراتب من معلومة تحدث بمنح والى الخرطوم السابق الدكتور عبدالرحمن الخضر لسكرتير الحزب الشيوعي الحالي السيد محمد مختار الخطيب لمنزل بمعاملة خاصة وسط الخرطوم بعد ان تقدم الأخير بطلب سكن للولاية واستنكف العروض المطروحة في الإسكان الشعبي بضواحي الخرطوم

* أود بداية ان اسارع بتسجيل إشادة بهمة (همت)الصحفية وسعيه لمعرفة الحقيقة وللمقال الذي نشرته حول الموضوع ظروف محددة فلقد كان الدكتور عبدالرحمن الخضر رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطنى الحالي معي امسية الأحد بقناة ام درمان الفضائية في لقاء على الهواء مباشرة سرت معه فيه على أرض مغلومة وانا أطرح عليه أسئلة حول ما يتردد عنه في الإعلام عامة والاسافير خاصة واتخذت من قضية (مكتب الوالى) الشهيرة مثالا ثم طوفنا للحديث عن ترشيح البشير وعما اعتبرته عجز لدى الحزب الحاكم عن تقديم بديل للرئيس ومحاسبة الحزب لمن تثبت عليهم صلة بالفساد وهم من عضويته وغيرها من موضوعات لا يزال بتردد صداها

* عما ينشر حول الخضر وهذا بيت القصيد تحدث الرجل بمرارة وفند كل ما يثار حوله قائلا ان قضية مكتب الوالى مثلا هو من كشف عنها للإعلام وقدم المتهمين للعدالة ولكن الاعلام والإعلام الجديد تحديدا حمله من بعد حيثيات الحكم وذكر بعض من الأخبار المضروبة التى نشرت عنه سواء في الصحافة السودانية او الاسافير وما كدنا ننهى تلك الحلقة حتى وكانت إشاعة أخرى تملأ الدنيا وتشغل الناس عن اعتقال السلطات للخضر بتهمة حرق بصات كانت تتبع لولاية الخرطوم و(مقرشة)في بحري!
* تبددت اشاعة اعتقال الخضر سريعا بعد ان تأكد انه طليقا وان البصات لا علاقة لها في الوقت الراهن بالولاية وهي ملكية شركة خاصة ولكن مع ذلك بدات تنسج حولها قصصا تربط بالخضر وعما تعتبره تجاوزات للرجل وكان وراء هذا (النسيج )للمفارقة أقلام من أهل اليمين (اسلاميين)وأقلام من أهل اليسار (شيوعيين)!

*كل الذي كتبته ينحصر في تذكير (هؤلاء وأولئك) معا بأننا لسنا في حاجة الى إشاعات وأخبار مضروبة وان كنتم تريدون الحديث عن تجاوزات للخضر فدونكم منحه لإسلاميين معروفيين(داخل الوسط الصحفي )منازلا بمعاملة خاصة في الخرطوم وكذلك فعل مع سكرتير الحزب الشيوعي الحالي !

* لامنى بعض الأصدقاء في الاشارة مجددا لملف منح الخضر بعض الصحفيين الإسلاميين لمنازل خاصة وفي مواقع مميزة في الخرطوم وكان لوما يشبه الرجاء على قاعدة(خلوها مستورة )الشهيرة أما الذي استغربته فهو هياج الزملاء والزميلات في الحزب الشيوعي في !

* ان الذي أريد تاكيده من هنا (تحت ضل الراكوبة)وهو ما لم ينفه الخضر نفسه طوال ليلة امس على مواقع التواصل الاجتماعي التى سهرت على هذا الموضوع وان حاول ان يجد له تفسيرا او تبريرا هو ان والى الخرطوم السابق الدكتور عبدالرحمن الخضر كان قد منح سكرتير الحزب الشيوعي الحالى السيد محمد مختار الخطيب بيتا في وسط الخرطوم بمعاملة خاصة وهي معلومة صحيحة عندى بنسبة كاملة أما وأن كان الأول (الوالى)يملك ذلك الحق والثانى (سكرتير الشيوعي )يستحق ذلك الحق فهذا هو الذي يجب ان يكون مثار جدل والحقيقة دائما بنت الجدل كما تقول الفضلى استاذتى أمال عباس.

بكري المدني


‫6 تعليقات

  1. حاول بكري المدني تلميع عبد الرحمن الخضر ولكنه أكد علي فشل الرجل .

  2. هههههههه
    عشان يسكن جمب الجماعة و يطبق نظرية الحقد الطبقي من قرييي

  3. سكرتير الحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب لـ(السوداني):
    *لم أمتلك منزلاً طيلة حياتي، وأعيش في بيت خالي
    *بكري المدني والخضر من طينة واحدة والشيء من معدنه لا يُستغرب
    *الخضر لم ألتقِه في مناسبة عامة أو خاصة ولا أريد الرد عليه
    *قدمت في السكن الشعبي قطعة أرض في الخوجلاب وكانت (ماسورة)
    *تشويه الحزب وقادته سيظل مستمراً

    ————-
    قال الصحفي بكري المدينة، في أحد أعمدته المثيرة للجدل (إن أكبر تجاوز للخضر عندي هو منحه لسكرتير الحزب الشيوعي السيد الخطيب بيتاً في قلب الخرطوم بإعفاءات ما كان ليجدها، وإن طُبِّقت الاشتراكية بين الناس وتحققت الشيوعية على الأرض! نعم لقد مَنَح الخضر سكرتير الحزب الشيوعي الخطيب منزلاً في قلب الخرطوم بعد أن ترفَّع زعيم الكادحين من السكن في أطراف الولاية بمباني الإسكان الشعبي مع الطبقة العاملة الثورية، ولكن لا أحد من أقلام اليسار قال إن الخضر فسد بذلك أو أن الخطيب قبض!) انتهى
    ما قاله بكري أحدث لغطاً كثيفاً، وانشغلت مواقع التواصل الاجتماعي بحديث الخضر وبكري من جهة وصمت الخطيب من جهة أخرى..
    البعض هاجم الحزب الشيوعي وقادته، فيما دافع آخرون عنهم متهمين الحزب الحاكم باستمرار تشويه صورة الشيوعيين.. (السوداني) سعت لمعرفة الحقيقة من سكرتير الشيوعي محمد مختار الخطيب، الذي كان بارداً في إجاباته، مقللاً من الحديث لأنه ليس ذا قيمة، و”لأن الشيء من معدنه لا يُستغرب كما قال”.. فإلى ما أدلى به.
    حوار: لينا يعقوب

    • هل ما أورده عمود بكري المدني صحيح بأنك تملكت قطعة أرض مميزة في الخرطوم من الوالي السابق عبد الرحمن الخضر بإعفاءات؟
    هذا الحديث عارٍ من الصحة تماماً، حقيقة أنا لم ألتق بعبد الرحمن الخضر في حياتي على الإطلاق، سواء كان ذلك في مناسبة عامة أو خاصة.
    • إذاً من أين جاء هذا الحديث؟
    أنا لا أعلم من أين جاؤوا بهذا الحديث، ولا أعلم لماذا يكذبون.

    • لكن الوالي السابق عبد الرحمن الخضر -بحسب حديثه لبكري المدني- مارس صلاحياته ومنح إعفاءات لعدد من الناس، ولا يبدو أن كل الحديث عار من الصحة؟
    هذا الأمر لم يحدث بتاتاً ولو عبر وسيط، ولم أكتب إليهم ولم ألتقِ بأحدٍ منهم حول هذا الموضوع.
    • حالياً أين تسكن أنت؟
    حاليا أسكن في منزل خالي الذي هو في ذات الوقت والد زوجتي بمنطقة الحاج يوسف، لأنه ليس لدي منزل (ملك) بالأساس ولم يحدث في حياتي أن تملَّكتُ منزلاً أبداً.
    • منذ أن حضرت إلى الخرطوم أين كنت تسكن؟
    حينما جاء الإسكان الشعبي قدمت للحصول على قطعة أرض في الخوجلاب، وهي منطقة (ماسورة).
    • لماذا؟
    لأنها منطقة ليست بها أية خدمات، ولم أرها مطلقاً وكانت مجرد ورقة للحصول على أرض.
    • ألم تبنِ فيها منزلاً أو بعتها لأحد؟
    لا أبداً، قلت لك لم أشاهدها بعيني، فقط مجرد عقد، وكان ذلك في بدايات التسعينات على ما أذكر.
    • إذاً لماذا قال الخضر هذا الحديث في حواره مع بكري المدني؟
    أنا لم أسمع ما قاله الخضر حتى الآن، لكن البعض أوصل لي محتوى ما كتبه بكري المدني.. وعموماً لا أريد أن أرد على شخص لم أستمع إلى حديثه بعد.
    • في اعتقادك، هل هذه محاولة لاستهداف الحزب الشيوعي؟
    نعم.. بلا شك هي محاولة لاستهداف الحزب الشيوعي وقادته، وليست المرة الأولى منهم ولن تكون الأخيرة.
    • لماذا؟
    لأننا لا نُباع أو نُشترى وهذه الأشياء بعيدة عنا كل البعد، وهم يعلمون ذلك، نحن لا نساوم في قضايانا الرئيسية ولا نتزحزح عنها.
    • إن كان الخضر قد قال هذا الحديث حقاً، ماذا سيكون ردك؟
    في اعتقادي أن عبد الرحمن الخضر وبكري المدني من طينة واحدة، والشيء من معدنه لا يُستغرب.

  4. بلاش كلام فاضي لا يقدم ولا يؤخر….كذب في كذب
    الخضر من أفسد الفاسدين… إذا في العالم في إثنين مفسدين… عبدالرحمن الخضر وأحد منهم…ويمكن يكون الإثنين معاً….
    تبريرك وتلميعك للخضر هو الاعتراف بالحقيقة… أنه فاسد
    الحادث الذي حصل لمدير مكتبه مع سياره إفراج مؤقت…راح ضحيتها خازن أسرار الخضر مدير مكتبه المرحوم….واختفت معه الحقائق والوثائق لأنه الشاهد الوحيد علي فساد الوالي