سياسية

منشقون من عقار يشرعون في تسجيل حزب سياسي


شرع منشقون عن الحركة الشعبية جناح مالك عقار في اجراءت تسجيل حركتهم كحزب سياسي في وقت اعلنوا فيه عن مشاركتهم في الانتخابات المزمع إجراؤها في العام 2020م المقبلة.

وقال العميد المنشق عن الحركة محمد يونس في تصريح لـ(smc) إنهم أعلنوا إنشقاقهم عن الحركة الشعبية العام الماضي، مبيناً أن مجلس الأحزاب شرع في نشر كشوفات عضوية الحزب، مبيناً أن حزبهم سيحمل اسم “الحزب الحر المتحد” وهو حزب قومي تشمل عضويته ولايات البلاد المختلفة، مشيراً إلى أن الحزب يضع في قمة أولوياته المشاركة في الانتخابات المقبلة على كافة المستويات إضافة المشاركة في صنع الدستور الدائم للسودان.

ولفت يونس إلى أنهم سيقومون بعقد المؤتمر العام للحزب بمشاركة كافة المكونات والقوى السياسية والأحزاب خلال الشهر الجاري.

smc.


تعليق واحد

  1. بلد سايبة وعايرة وادوها سوط…جماعة نهب وقتل كانت قبل يومين خارجة عن القانون , بين يوم وليلة بقت حزب سياسى وكمان عايزة تلحق إنتخابات 2020….على الأقل يجب أن يكون هناك قانون لإثبات حسن النوايا وفترة أقل شئ 6 سنوات حتى تثبت صلاحية الحزب كحزب سياسى… ما كفاية إنو أى جرابيع إختلفت على كعكة السلطة والمال جات راجعة وعملت ليها حزب سياسى.. وإيه المانع تكون دى الخطة البدبلة لفشل إسقاط النظام بقوة السلاح وهو التخريب من الداخل زى ما عمل الحلوف أركو مناوى…