سياسية

ديسالين – للبشير: اتخذت قرار إستقالتي من أجل السلام وتوحيد كلمة الشعب الأثيوبي


أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير حرص السودان على استمرار العلاقات القوية مع إثيوبيا والعمل على تطويرها في كافة المجالات .

وأشاد البشير لدى استقباله بمقر إقامته ببحر دار، مساء اليوم السبت -حسب سونا – رئيس الوزراء الإثيوبي السابق هايلي مريام ديسالين، بالانتقال السلمي للسلطة ونهج القيادة الإثيوبية في إتاحة الفرصة لكل القوميات والعرقيات .

وأطلع ديسالين رئيس الجمهورية على ملابسات تنحيه عن منصبه، وأنه اتخذ هذ القرار من أجل السلام والاستقرار في البلاد وتوحيد كلمة الشعب الإثيوبي .

وأشار ديسالين إلى أن العلاقات مع السودان تاريخية وعميقة، وستستمر قوية، وأن القيادة الجديدة ستعمل على تعزيزها .

الخرطوم (كوش نيوز)


‫5 تعليقات

  1. هؤلاء هم القادة الذين يضحون بمناصبهم من آجل بلدهم ومصلحة شعوبهم .. وليس الغوغاء الذين يتشبسون بالكرسي لضعفهم وجبنهم وانسداد افقهم وبصيرتهم أمثال.. البشير الفاقد التربوي الذي لا يجيد شيئا سوى الكذب والقتل وموت الضمير وتشريد أبناء شعبه وسجنهم وقتلهم ومصادرة أموالهم واملاكهم وتفضيل الأجنبي على أبناء بلده . ..

  2. ياخي ماتتعلم من ..الاصغر منك.. عمرك كلو فوق الحٌكم ولم تتعلم الحكمة …دا الفرق بين ..الحكمة.. ..والحكم.. تقديم المصلحة العليا للوطن ولو ادي الي ذهابه ….الانتقال الحصل في اثيوبيا اكتر شي اوجعنا ليس حسدنا فيهم ولكن لانو جارك بيديك درس ……في يعني ايه دولة ويعني ايه مصلحة بلد ونحنا نتباكا بتاريخنا التليد والبعيد ونحنا اول ناس ونحنا ونحنا …اكبر مشاكنا انو الزي البشير دا عندنا منو ملايين وعايشين بينا وفلسانين وبيعانو برضو وووو ……كدي خليهو يلقي ليهو فرصة ….ال28 سنة بتاعت بشة دي تبقي لينا بالدبل …..
    الله يصلح الحال ….

  3. وما الفائده من هكذا درس من تلميذ لمدرس فاشل

    البشير يا فـيـهـا يـا بـفـسـيـهـا

    وبعـد ما أمرق إنشاء الله بطن أمي تنقد

    هذا هو فكر البندقجي