اقتصاد وأعمال

الدولار إلى أعلى مستوى في أسبوعين واليورو ينخفض


صعد الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة عملات، مع صعود عوائد السندات الأميركية في الوقت الذي هبط فيه الجنيه الإسترليني في أعقاب بيانات اقتصادية مخيبة للآمال وتعليقات من محافظ بنك إنجلترا المركزي تشير إلى أن رفع أسعار الفائدة لن يكون بخطى سريعة.

وانخفض اليورو إلى أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار وسجل أكبر انخفاض أسبوعي في شهرين مع تقليص المستثمرين مراهناتهم القياسية المرتفعة قبل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي الأسبوع القادم، حيث من المتوقع إلى حد كبير ألا يبدي صانعو السياسات أي إشارات إلى تغيير في السياسة النقدية.

وتعرضت العملات المرتبطة بالسلع الأولية لضغوط من تراجع الأسهم الصينية حيث سجل الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أدنى مستوياتهما في أسبوعين على الأقل.

وبلغ العائد على السندات الأميركية لأجل عامين 2.453%، وهو الأعلى منذ سبتمبر أيلول 2008، بفعل تصريحات تصب في اتجاه رفع أسعار الفائدة صدرت عن بعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي). وقفز العائد على السندات الأطول أجلًا، حيث عزز ارتفاع أسعار السلع الأولية الرهان على ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

صحيفة المواطن


تعليق واحد

  1. الدولار قال للجنية السوداني ماقاله الجمهور المصري للاعب المريخ السوداني في احدي المباريات حيث ان لاعب المريخ حبني وقتها لم يستطيع الجري مع جناح الفريق المصري في تلك المباراه فصاح الجمهور المصري ورايا ياحبني وراييا – ويبدو ان السيد الدولار اصبح يردد هزه المقولة للجنية السوداني قائلا له ورايا يا حبني