اقتصاد وأعمال

ادارة مشروع الرهد الزراعي تكشف أزمة جازولين وإشكالات في الأطماء والحشائش


اعلنت ادارة مشروع الرهد الزراعي، انطلاقة الموسم الصيفي في مطلع مايو المقبل، وكشفت عن أزمة في الجازولين، ومشاكل تتعلق بالاطماء والحشائش.
واشار مدير الادارة الزراعية بالمشروع عبدالعظيم عبدالغني لانطلاقة التحضيرات في الاقسام (الاول، الثاني، الثالث والرابع) في المشروع، بجانب بدء الشركات التعاقدية في ترتيب اوضاعها، ولفت لاستهداف مساحة 200 ألف فدان للموسم الصيفي بينها 90 ألف فدان للقطن و60 ألف فدان للفول السوداني، بجانب 50 ألف فدان لمحصول الذرة.

وذكر مدير الادارة الزراعية بالمشروع في تصريح لـ (الجريدة) أمس، أن المساحة التأشيرية للموسم الشتوي المقبل تتراوح بين 70 الى 80 ألف فدان لزراعة زهرة الشمس والاعلاف والبساتين استناداً للمصفوفة التي تمت اجازتها في اجتماع الادارة بالنائب الاول لرئيس الجمهورية، وأضاف (لدينا ازمة في الجازولين ولكننا افضل حالاً من غيرنا وكل يومين تصلنا دفعة نحاول توظيفها).

ونوه عبدالغني الى توفير 10 طلمبات جاهزة للعمل، وتابع (لدينا مشاكل في الاطماء والحشائش، لكن الكراكات شغالة بنسبة اقل من 50%)، ونبه لتجفيف كل اقسام المشروع بهدف تطهير ابوعشرينات التي اعتبرها البداية الفعلية لانطلاقة الموسم الصيفي.
ونبه مدير الادارة الزراعية بالمشروع الى ان حصاد محاصيل العروة الشتوية تجاوز 80%.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة