سياسية

علي عثمان: المدينة الاجتماعية تهدف لدمج المشردين وذوي الإعاقة في المجتمع


قال النائب الاول الأسبق لرئيس الجمهورية، رئيس مجلس ادارة المؤسسة السودانية لذوي الاعاقة علي عثمان محمد طه، إن فكرة مدينة الخرطوم الاجتماعية تهدف لدمج ذوي الاعاقة والمشردين في المجتمع من خلال الدعم النفسي والاجتماعي وتمليكهم مهارات تسهم في توطين الصناعات داخلياً وتمزيق فاتورة الاستيراد تحقيقاً لفلسفة الوزارة الرامية للتحول من الرعاية للتنمية.

وزار علي عثمان مدينة الخرطوم الاجتماعية بمنطقة سوبا بالخرطوم امس، برفقة وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم د. أمل البيلي ومدير عام الوزارة ومديرة المدينة امامة الترابي.

ودعا علي عثمان للتواصل مع المنظمات الدولية والاقليمية لخلق شراكات ذكية من شأنها دفع العمل الاجتماعي بالمدينة، والذي بدوره ينداح على الولاية بأكملها .

ومن جانبها اكدت الوزيرة ان فلسفة المدينة الاجتماعية ترمي لقيادة التنمية بالمجتمع من خلال دمج المشردين وذوي الاعاقة عبر التدريب والتأهيل واشراك المشردين في عملية الابتكار والابداع .

الخرطوم: شذى الشيخ
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. بالله عليكم لدى اقتراح بجمع كل من شارك فى حكومه الافلاس وتسكينهم فى هذه المدينه لمده عشره سنين مع تمتعهم بخدمات المياه والدواب فقط الدواب ويتم قطع التيار الكهربائى كل خمسه دقائق لمده ساعتين ..
    انتوا العاقلين واولاد الناس عملتوا ليهم شنو ؟ لا اعتراض على قدر الله فى الاعاقه وهم دائما اخواننا واهلنا وهم بيننا لايحتاجون لخدماتكم وتنظيراتكم والاولى نحن بهم من مدنكم بيوتنا مازالت تسعهم وستظل تسعهم ….سببين للجنون ان لم يكن منذ الميلاد هم المعيشه والمخدرات ولعمرى لم نرى شظف العيش ولا المخدرات الا فى عهدكم الا فى عهدكم فبالله عليكم اخذتم وتمتعتم اتركونا ومجانين ومعاقيننا وعاودوا بعد خمسه سنوات وسوف تصيبكم الدهشه بالخير الذى سيحل بنا سيد او استاذ على عثمان كل اقنراحاتكم ومشاريعكم فشلت باعتراف من عاد له عقله منكم والسبب يعرفه حتى اهل القبور فبالله عليكم اختونااااا كما يقولها اهل بلادى وكفى بالله منكم ونسأل الله ان يقينا شروركم ويكفينا منكم

  2. ههههههههههههه يا شيخ علي كبر المساحة لانه حتدخل كل الشعب السوداني في المدينة المزعومة دي