جرائم وحوادث

تواصل أزمة المواصلات بالخرطوم والمواطنون يشتكون من الانتظار لساعات


تفاقمت أزمة المواصلات بولاية الخرطوم، نتيجة لشح الوقود، وشهدت مواقف المركبات العامة تزاحماً للمواطنين الذين انتظروا لساعات من اجل الحصول على مركبة تقلهم الى مواقع سكنهم مساء أمس.
وشهدت الطلمبات اصطفاف المركبات لمسافات طويلة للتزود بالوقود، خاصة مركبات النقل العام (البصات والحافلات الكبيرة والصغيرة) الامر الذي أدى الى ازمة في المواصلات.

وانعدمت المركبات الكبيرة بموقف جاكسون بالخرطوم، خاصة العاملة في خطوط الخرطوم جنوب، بجانب بعض خطوط مناطق امدرمان، واضطر بعض اصحاب المركبات الخاصة لنقل المواطنين نتيجة التزاحم.
واشتكى مواطنون بشرق النيل من أزمة المواصلات، ولفتوا الى ان التعرفة من الخرطوم (كبري القوات المسلحة) الى الحاج يوسف ارتفعت الى (20) جنيهاً بعربات الامجاد، بدلاً عن (5) جنيهات عبر (الهايس) التي ندر وجودها، ونوهوا الى انتظارهم لساعات.

وقالت مواطنة لـ (الجريدة) انها انتظرت ساعتين ونصف الساعة بعدها تمكنت من الحصول على مركبة في خط (السوق الشعبي –الخرطوم) بتعرفة بلغت (10) جنيهات بدلاً عن (5) جنيهات، ولفتت الى خلو موقف جاكسون من المركبات الكبيرة، ما عدا (الامجادات) وبعض (الهايسات) مع استنكار المواطنين لاستمرار ازمة المواصلات التي شددوا على انها استحكمت.
ورصدت (الجريدة) تواجد أعداد كبيرة لمواطني الكلاكلات بكبري الحرية في انتظار المواصلات العامة.

الخرطوم: ندى/ عازة
صحيفة الجريدة