عالمية

الخبير المالي لتنظيم القاعدة ابراهيم القوصي “خبيب السوداني” يوجّه باهداف مباشرة للولايات المتحدة


يستخدم تنظيم القاعدة الإرهابي «خرائط غوغل» في التخطيط لشن الهجمات الإرهابية الدقيقة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وفقاً لفيديو دعائي جديد نشره فرع التنظيم في شبه الجزيرة العربية، والذي يضم سجيناً سابقاً في معتقل غوانتانامو رجع إلى أحضان التنظيم الإرهابي بعد أن تم إطلاق سراحه من السجن، وفقاً أيضاً لتقرير جديد صادر عن منظمة إقليمية لمراقبة وسائل الإعلام. وأصدرت شبكة «الملاحم»، وهي الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، أول من أمس (الجمعة)، شريط فيديو دعائياً يُظهر المواطن السوداني والمعتقل السابق إبراهيم القوصي، الذي كان أحد الخبراء الماليين لتنظيم القاعدة والذي أُلقي القبض عليه في ديسمبر (كانون الأول) 2001، وقضى ما يقرب من 10 سنوات كإرهابي مدان في معتقل غوانتانامو قبل إطلاق سراحه إلى السودان في عام 2012.

ويبدو القوصي في الشريط الدعائي أنه أحد السجناء السابقين في معتقل غوانتانامو الذين عادوا إلى نشاطهم الإرهابي بعد إطلاق سراحهم من المعتقل. ويوثّق تنظيم القاعدة في الفيديو الجديد عمليات التدريب، والتخطيط، وتنفيذ سلسلة من العمليات التي تستهدف قوات الأمن، ونقاط التفتيش، والقواعد العسكرية في مختلف المواقع باستخدام أساليب مختلفة، بما في ذلك العمليات الانتحارية، والغارات الخاصة، والقصف، وإطلاق النار، والاغتيالات، وذلك وفقاً لتقرير حديث صادر عن معهد الشرق الأوسط لرصد وسائل الإعلام.

وخلال التخطيط لإحدى العمليات استخدم أحد قادة التنظيم الحاسوب اللوحي و«خرائط غوغل»، وفقاً لمعهد «الشرق الأوسط»، الذي وفّر اللقطات والتقرير الكامل عن الأوضاع لأحد المنافذ الإعلامية الأخرى.

ووجه إبراهيم القوصي هدفه مباشرةً إلى الولايات المتحدة وتحالفها مع دولة عربية في شريط الفيديو، والذي يدعو فيه إلى شن المزيد من الهجمات الجديدة.

لندن / صحيفة الشرق الأوسط


‫2 تعليقات

  1. لا استبعد فبركة مخابرات دولة تريد النيل من الاستقرار والتفاهمات التي تجريها الحكومة السودانية مع اميركا.

  2. الشرق الاوسط
    صحيفه داعره عاهره ضد السودان منذ قديم الزمان
    منشاء باعتراف ولي العهد امر امريكي للسعوديه بقيام الصحوه والوهابيه والجهاد والسلفيه التكفيريه
    ودعمت السعوديه باوامر امريكيه منشاء الجماعات الجهاديه
    الشرق الاوسط تركت الالاف الارهابين من السعوديه ومصر وتوجهت لرجل حسابات سوداني وحيد وكانه من يوجه الارهاب ف العالم وزياده ع الدعاره قالت امر بتوجيه ضربه لدوله عربيه متحالفه مع امريكا
    انها لعمري جراره ودعاره وعهر الفكر والقلم
    مستعربين يدعون العروبه والصلاح والعرب اصحاب الدين والاخلاق ال البيت والصحابه منهم براءه