رياضية

المريخ يختتم تحضيراته للسوكرتا ومهاجمه السيراليوني يشارك أساسياً


يختتم فريق كرة القدم بنادي المريخ اليوم تحضيراته لمباراته غدا أمام حي العرب بورتسودان لحساب الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز في قسمه الأول ومرحلته الثانية ويأمل أبناء القلعة الحمراء التقدم في المسابقة وضمان التأهل لدوري النخبة مبكرا جدا عبر الفوز في المباراة غدا وهو ما سيضعهم في مأمن غير أن الفريق يرغب في أبعد من ذلك عبر الظفر بصدارة المجموعة وهو ما لن يكون صعبا بعد أن لعبت كل الأندية لمصلحة أصحاب القمصان الحمراء في الفترة الماضية.

وسيستعيد المريخ في مباراته غدا جهود نجمه شيكا فوفانا الذي بات لائقا فنيا وبدينا بعد أن تعافى من الإصابة وخضع لبرنامج تأهيلي استهدف تجهيزه.

بعثة فريق الكرة بنادي الهلال كادوقلي تصل إلى مقر إقامتها بالخرطوم
وصلت بعثة هلال كادوقلي ظهر أمس إلى مقر إقامتها بالخرطوم ومنح الجهاز الفني راحة لكل اللاعبين عقب الفوز العريض الذي حققه على أهلي عطبرة في الجولة الرابعة برباعية مقابل هدفين وكان الفريق رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع للمجموعة الثانية وأعلن الجهاز الفني عن فتح ملف مباراته القادمة أمام الأهلي شندي يوم الخميس حيث يبدا في التدريبات ويؤدي الفريق مرانه الرئيس عصر اليوم ملعب القادة والارطان ويختتم تدريبات بمران على ملعب شندي يوم الأربعاء وأكد معتصم خالد المدير الفني على مواصلة الانتصارات في الدوري حتى يضع الفريق نفسه في مركز جيد يؤهله إلى الترقي إلى مجموعة النخبة بنهاية الدورة الثانية وقال إنهم راغبون في تحقيق الانتصارات في الدوري ومضى: مباراتنا المقبلة أمام أهلي شندي ستكون مباراة غاية من الأهمية ونرغب في تحقيق الفوز والتقدم في المسابقة.

* إيقاف العقرب ينتهي غداً
ينتهي غدا إيقاف مهاجم المريخ الدولي بكري المدينة بعد أن استوفى فترة العقوبة 4 أشهر، وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الرياضي السوداني قد أوقفت اللاعب في عقوبة اعتبرها كثيرون غير صحيحة ولا تتوافق مع اللوائح الدولية، وسيكون العقرب لائقا للمشاركة مع فريقه بعد مباراة الغد أمام حي العرب.
وفقد المريخ نجمه الدولي من بداية الموسم لتكون عودته قبل مباريات قليلة من نهاية القسم الأول من الموسم ويعد بكري المدينة أفضل مهاجم سوداني في السنوات الأخيرة، ومنح فريقه المريخ قوة هجومية ضاربة بعد انتقاله من الهلال قبل 4 مواسم.

* المريخ يترقب قرعة البطولة العربية اليوم
يترقب المريخ اليوم قرعة البطولة العربية للأندية التي ستجرى في العاصمة السعودية الرياض بحضور رئيس الاتحاد وأعضائه ومناديب الأندية، وستكون النسخة الجديدة مختلفة كليا عن سابقاتها وستقام بطريقة الذهاب والإياب وستكون القرعة منقولة عبر فضائيتي أون سبورت المصرية وأبو ظبي الرياضية التي ستنقل فعاليات البطولة التي ستفتتح في أغسطس المقبل.

ورصد الاتحاد العربي جوائز مالية قيمة للبطولة وينال النادي المتوج باللقب مبلغ 6 ملايين دولار بينما سينال الوصيف مبلغ 2500 دولار، وتضاعف مكافآت البطولة مع تجاوز كل ناد مرحلة من مراحل البطولة.

صحيفة اليوم التالي